رياضة
أخر الأخبار

يواجه اليوم فريق إنبى نظيره أسوان علي إستاد بتروسبورت

في تمام الساعه الخامسة مساء اليوم الثلاثاء تقام المباراة ضمن منافسات الجولة 22 لمسابقة الدورى المصري الممتاز .

وذلك في مواجهة يدخلها الفريقان بمعنويات مرتفعة حيث حقق الفريق البترولى الفوز على الإنتاج الحربى بهدفين دون رد فى الجولة الأخيرة وفاز تماسيح النيل على المقاولون العرب بهدف دون رد فى نفس الجولة.

وجدير بالذكر_
يحتل إنبى المركز السادس بجدول ترتيب الدوري برصيد 29 نقطة بعد أن لعب 21 مباراة فاز في 7 وتعادل في 8 وخسر 6 لقاءات وسجل لاعبيه 20 هدفاً وتلقت شباكه نفس العدد من الأهداف فيما يحتل أسوان الثانى عشر برصيد 22 نقطة بعد أن لعب 21 مباراة فاز في 5 وتعادل في 7 وخسر 9 لقاءات وسجل لاعبيه 22 هدفاً وتلقت شباكه 33 هدفاً.

حيث بدأ النادي حديثا دخول مجال كرة القدم، حيث تدرج في مختلف الدرجات ليصعد من الدرجة الرابعة حتى الدوري الممتاز في فترة قصيرة بفضل الجهاز الفني الذي تولاه طه بصري، ومجموعة لاعبين تم الاعتماد عليهم وتجديدهم في الدوري الممتاز.

تاريخ التأسيس لهذه القلعة الرياضية يسبق تاريخ إشهاره الرسمى حيث تأسس نادى إنبي عام 1985 وتم إشهاره مؤقتاً في 26 أغسطس عام 1987 تحت اسم فريق الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية المعروفة بالأسم المختصر ( إنبى ) وهى إحدى الشركات المصرية العملاقة التابعة لــ قطاع البترول المصري ، قارب عمر بعضها على المائة العام إلا أن إنبى قلب الموازين وأختار لنفسه طريق الكبار من البداية.

فمن تاريخ مواجهات إنبى ضد أسوان
واجه أسوان فريق إنبي من قبل في بطولة الدوري 7 مرات، شهدت تفوق للفريق البترولي، حيث فاز إنبي في 4 مواجهات، بينما فاز أسوان في ثلاثة مباريات، وسجل الفريق البترولي في شباك أسوان 11 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 5 أهداف.

وانتهت المواجهة الأولي بفوز تماسيح النيل بهدف دون رد سجله عبد الرحمن خالد في 22 أكتوبر 2019 على ستاد أسوان .

طولان يفتش عن المربع الذهبى وكشرى عن منطقة الأمان
طالب حلمى طولان المدير الفني لإنبى لاعبيه بمواصلة قطار النتائج الجيدة لإقتحام المربع الذهبى في ظل وجود كوكبة مميزة من النجوم في الفريق البترولى ، في المقابل يسعى أحمد كشرى المدير الفني لأسوان لمواصلة خطة انتشال زهرة الجنوب من مراكز القاع بحثاً عن تحقيق الانتصار الثانى على التوالي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق