رياضة
أخر الأخبار

يعد اليوم ذكري ظهور شريف إكرامي لأول مرة في حراسة مرمي الاهلي امام نظيره الكروم

12 يوليو 2004، شارك شريف إكرامى حارس مرمى النادى الأهلى ومنتخب مصر فى أول مباراة رسمية مع المارد الأحمر ضد الكروم.
وقد انتهت المباراة بفوز الأهلى بستة أهداف مقابل هدف، سجل أسامة حسنى خمسة أهداف أحدها من ضربة جزاء فى شباك أسامة الشاذلى، ثم سجل محمد شوقى الهدف السادس، بينما سجل محمد محمود أول هدف يهز شباك شريف إكرامى فى أول مشاركة رسمية له، وأدار المباراة الحكم ياسر الجيزاوى باستاد الكلية الحربية.

واستطاع شريف إكرامى أن يحتفظ بمكانة مميزة فى قلوب عشاق الفريق الأحمر رغم تأكد رحيله بنهاية الموسم الجارى، بعد عدم التجديد مع الأهلى فى المفاوضات الأخيرة، ليرحل إكرامى مجاناً على الفريق ويصبح من حقه التوقيع لأى نادٍ آخر فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ورغم تأكيد توقيع الحارس لفريق بيراميدز، احترمت الجماهير الحمراء موقف شريف إكرامى الباحث عن فرصة للمشاركة والتألق من جديد بعدما أصبح الأهلى فى غير حاجة إلى خدماته خلال المرحلة المقبلة.

وتحت شعار “الخروج الكبير”، كانت نهاية علاقة شريف إكرامى بالنادى الأهلى بعد مسيرة طويلة.

وجدير بالذكر_
فقد انضم إلى النادي الأهلي ضمن فريق الناشئين وتدرج معه حتى لعب مع الفريق الأول موسم 2004–2005 ، ثم سافر عام 2008 للعب مع فريق أنقرة لمدة عام. وفي عام 2009 انتقل للانضمام إلى صفوف فريق نادي فينورد الهولندي، ثم عاد إلى مصر عبر بوابة نادي الجونة ليعود مجددًا إلى بيته ويستقر مع النادي الأهلي منذ عام 2010.

شارك إكرامي على المستوى الدولي مع منتخب مصر للشباب في كأس العالم عام 2001 ، ثم كان الحارس الأساسي في البطولة التالية عام 2003 والتي فاز من خلالها بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، وهو حاليًا من الحراس الأساسيين للمنتخب الأول، وكانت أول مشاركة له مع المنتخب الأول كانت ضد منتخب الأوروغواي في 16 أغسطس 2006 بالإسكندرية.

ومع الأهلى حصد إكرامى العديد من الألقاب والتى تضمنت 7 ألقاب دورى عام، لقب واحد كأس مصر، 6 ألقاب كأس السوبر، ولقبين بدورى الأبطال والسوبر الأفريقى.

مكانة شريف إكرامى دعمها بشكل كبير انتماء اللاعب للقلعة الحمراء وحرصه على أن تكون نهاية علاقته بالفريق الأحمر بالشكل الذى تحترمه الجماهير، على عكس أكثر من نجم خرجوا من الباب الصغير فى الفترة الماضية، كانت حجتهم العرض المالى الأكبر فى ناد آخر أو متطلبات أخرى لما بعد قرار الاعتزال.

ويترقب إكرامى الاعلان خلال الفترة المقبلة عن وجهته النهائية بعد الأهلى والتى تقترب من فريق بيراميدز، حيث يطمح إكرامى فى التألق من جديد والالتحاق بالمنتخب الوطني.

شريف إكرامي أحمد لاعب في مركز حراسة المرمي ويلعب حاليًا للنادي الأهلي ، وهو شريف نجل إكرامي الشحات حارس مرمى النادي الأهلي السابق وشقيق الراحل أحمد إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي ونادي الترسانة سابقًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق