رياضة
أخر الأخبار

يشهد اليوم ذكري فوز الاهلي علي غزل المحلة وتتويجة بالدوري 13

لقد توج النادي الاهلي بطلا للدوري المصري الممتاز للمرة 13 في تاريخه العريق، بعد فوزه علي نادي غزل المحلة ذهابا وايابٱ.

اقيمت المباراة لتحديد من هو بطل النسخه ال 20 بين الاهلي حامل اللقب وايضا بطل المجموعة الأولي ومع نادي غزل المحلة بطل 1973، ومتصدر لمجموعه الثانيه.

واحتفظ النادي الأهلى بدرع الدورى الممتاز للعام الثانى على لالتوالى بعد فوزه بمجموع المباراتين “5/0″، ليحقق لقبه رقم “13” فى تاريخ المسابقة .

وعلى مدار التاريخ نجح النادى الأهلى فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية بل والعالمية بعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 136 بطولة خلال 113 سنة.

وتوج المارد الأحمر بـ41 بطولة دورى عام، 36 لقبا ببطولة كأس مصر، 10 ألقاب سوبر محلى، 7 ألقاب بطولة السلطان حسين، 16 لقب دورى منطقة القاهرة، لقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة، لقب واحد من كأس الاتحاد المصري.

فيعد النادي الاهلي من اكثر الاندية المصرية والعربية والافريقية بطولات وشهره،، فعلى مدار تاريخه الطويل العريق جمع الأهلى بين بطولتى الدورى والكأس 14 مرة، كان أولها فى موسم “1948-1949” أول موسم تقام فيه مسابقة الدورى، الذى توج به المارد الأحمر،
وفاز أيضا بلقب كأس مصر على حساب الزمالك “فاروق أنذاك” فى الوقت الإضافى “3-1”.

فيما كان التتويج الأخير بالدورى والكأس معاً فى موسم “2016-2017” نجح الأهلى فى الجمع للمرة رقم “14” بين مسابقة الدورى والكأس بعد فوزه على المصرى “2-1” فى الوقت الإضافى بنهائى كأس مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق