رياضة
أخر الأخبار

يخوض مساء اليوم الاسماعيلي مباراة ودية مع نادي مصر

تقام المباراة الودية بين كل من الإسماعيلى و نادى مصر استعدادًا لعودة بطولة الدوري المقرر لها 6 أغسطس المقبل وهى الودية الثانى التي يخوضها الدراويش بعد التعادل مع أسوان بهدف لكل فريق.
يترقب الجهاز الفنى للنادى الإسماعيلى بقيادة الفرنسى ديديه جوميز إعلان لجنة المسابقات اتحاد الكرة جدول مواعيد مباريات الدوري للاستقرار على موعد المعسكر الذى سيدخله الدراويش استعدادًا لعودة بطولة الدوري.

حيث تعادل فريق الإسماعيلى مع أسوان بهدف لكل فريق فى الودية التى جمعت الفريقين على ملعب الإسماعيلية الرئيسى الخميس الماضى، تقدم الإسماعيلى بالهدف الأول عن طريق محمد هاشم من صنع أحمد مدبولى خلال اللحظات الأخيرة من الشوط الأول قبل أن يتعادل أسوان فى الشوط الثانى عن طريق محمد مرسى.

كان وقف النشاط المحلى بمثابة طوق النجاة الحقيقى لبعض الأندية لالتقاط الأنفاس بعد سلسلة من النتائج الباهتة، ومنها الإسماعيلى الذى يحتل المركز التاسع بجدول ترتيب الدورى برصيد 22 نقطة بعدما لعب 18 مباراة فاز فى 6 لقاءات وتعادل فى 4 وخسر8 مواجهات وسجل لاعبوه 16 هدفاً وتلقت شباكه 21 هدفاً، كما ودع الدرأويش بطولة كأس مصر بالخسارة بهدف نظيف أمام بيراميدز فى مباراة دورالـ16.

وينتظر نادى الإسماعيلى موقعة حاسمة أمام الرجاء المغربى فى إياب الدور قبل النهائى لكأس محمد السادس للأندية الأبطال “البطولة العربية” والتى تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا القاتل، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الدراويش بهدف دون رد سجله فخر الدين بن يوسف.
وجدير بالذكر_
استطاع النادي الاسماعيلي الوصول لدوري أبطال أفريقيا 10 مرات من ضمنها عام 1969 حينما فاز بلقب البطولة وأصبح أول فريق مصرى في التاريخ يفوز بها، كما شارك في أعوام 1970 و1971 و1972 و1973، وفي عام 1995 عندما خرج من الدور قبل النهائي، وفي عام 1992 حينما خرج من الدوري نصف النهائي، وفي عام 2003 حين انهزم في المباراة النهائية، وفي عام 2010 عندما خرج من دور المجموعات، وفي عام 2019 عندما خرج من دور المجموعات، كما استطاع الفوز بالدوري العام المصري 3 مرات وكأس مصر مرتين، ويشتهر الإسماعيلي بلقب الدراويش وبرازيل مصر وبرازيل أفريقيا.

حيث يرجع تاريخ إنشاء النادي الإسماعيلي إلى أكثر من 100 عامًا وبالتحديد في عام 1920 عندما ظهرت على السطح فكرة إنشاء نادي مصري بالإسماعيلية، ولكن هذه الفكرة لم تر النور وتظهر على أرض الواقع إلا في عام 1921 عندما تم بناء النادي بالجهود الذاتية وعن طريق جمع التبرعات من الأهالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق