رياضة
أخر الأخبار

يختتم الليلة فريق الزمالك إستعداداته لمواجهة الرجاء المغربي في التاسعة مساء غد

ينهي الزمالك اليوم تدريباته إستعدادآ لمواجهة الرجاء المغربى غدًا، الأربعاء، على استاد القاهرة الدولى، في إياب دور قبل النهائي وذلك من منافسات دورى أبطال أفريقيا، بعدما نجح الزمالك فى الفوز في مباراة الذهاب بالدار البيضاء فى المغرب، بهدف نظيف سجله المغربى أشرف بن شرقى جناح الفريق الأبيض.

وكلف البرتغالى جايمى باتشيكو الثلاثى أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقى ومصطفى محمد لاعبي الزمالك ببعض المهام الخاصة فى مباراة الرجاء المغربى، طلب باتشيكو من أحمد سيد زيزو وبن شرقى التحرك السريع بدون كرة لفتح مساحات لزملائهم في دفاعات الرجاء، وكذلك التسديد من خارج منطقة الجزاء.

فيما طلب من مصطفى محمد مهاجم الفريق عدم الرجوع لمساندة لاعبى الوسط في المهام الدفاعية، وعليه الالتزام بالتواجد الدائم داخل منطقة الجزاء لمنع مدافعى الرجاء وخاصة بدر بانون من التقدم وأداء الواجب الهجومى.

كما وجه البرتغالى جايمى باتشيكو تحذير للاعبى الدفاع والوسط فى فريق الزمالك ، حيث طالب لاعبى الدفاع بضرورة التركيز طوال المباراة وعدم منح المنافس فرصة الحصول على أخطاء في المنطقة المحيطة بمنطقة جزاء الزمالك ، وطلب من لاعبي الوسط مهمتين أساسيتين خلال المباراة أولهما الضغط علي المنافس من منتصف ملعبه، وكذلك تقديم المساندة الدفاعية للاعبي الدفاع أكثر من الدور الهجومي للاعبي الوسط.

في نفس السياق يعقد باتشيكو محاضرة فنية للاعبي الفريق الومي عقب المران الذي سينطلق عصر اليوم ، حيث يشرح باتشيكو في محاضرة اليوم نقاط القوة والضعف في المنافس من خلال عرض مباراة الفريقين الاولى التي أقيمت في الدار البيضاء والتي انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف احرزه اشرف بن شرقي.

كما يشرح باتشيكو الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الزمالك وادت الي تهديد مرمي محمد أبو جبل حارس مرمي الفريق في أكثر من فرصة.

ومن المقرر أن يتحدث باتشيكو مع لاعبى الزمالك فى المحاضرة الفنية اليوم، حول أبرز نقاط القوة والضعف التى يرغب فى التركيز حولها فى المنافس إلى جانب الجُمل الفنية التى يرغب فى تنفيذها خلال اللقاء، ويعود الزمالك لارتداء زيه التقليدى فى مواجهة الرجاء المغربى، وارتدى الفريق فى لقاء الذهاب زيه البديل باللون الأزرق، إلا أنه سيعود فى لقاء العودة ليرتدى زيه الأبيض لكونه صاحب الأرض.

ومن جانب أخر ، كشف محمود علاء، مدافع الزمالك، عن جاهزيته للتواجد في لقاء الغد، بعدما تعافى من الإصابة التي تعرض لها في الركبة، والتي أبعدته عن فريقه طوال الفترة الماضية، إضافة إلى تزايد فرص محمود حمدى الونش، مدافع الزمالك، في اللحاق بالمباراة بعد تعرضه لإصابة في الركبة في اللقاء الأخير أمام الإسماعيلى، في الجولة الأخيرة من منافسات بطولة الدورى الممتاز، إلا إن الجهاز الفني لن يغامر بأي منهما سوى بالتأكد من جاهزيته تمامًا للمشاركة بشكل طبيعى في لقاء الغد، نظراً لأهمية المباراة لذا لن يتم الدفع سوى باللاعب الجاهز بنسبة مائة بالمائة دون أي مجازفة فيما وصلت بعثة الرجاء المغربى إلى القاهرة في السادسة من مساء أمس، الإثنين، بعد رحلة استغرقت خمس ساعات من الدار البيضاء إلى مصر وكان في استقبالهم وفدا من العلاقات العامة للنادي الابيض.

وجدير بالذكر_
الزمالك أحد أكثر الأندية نجاح في تاريخ كرة القدم المصرية من حيث عدد البطولات المحلية، فقد فاز باثنى عشر لقب دوري، وسبعة وعشرين لقب في كأس مصر وأربعة ألقاب من كأس السوبر وأربعة عشر لقب في دوري منطقة القاهرة واثنين في كأس السلطان حسين. وهو أيضا من أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم الأفريقية على صعيد البطولات الأفريقية إذ حقق 13 لقبا قاريا أفريقيا بفوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا خمس مرات، و4 مرات بكأس السوبر الأفريقي، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية مرة واحدة، وكأس الكؤوس الأفريقية مرة واحدة، إضافة لحصوله على بطولة الكأس الأفروآسيوية مرتين. علي الجانب العربي حصل علي كأس العرب للأندية الأبطال مرة واحدة وكأس السوبر المصري السعودي مرتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock