رياضة
أخر الأخبار

يحل في ذكري هذا اليوم_ تعادل الأهلي مع الزمالك 1/1

فى مثل هذا اليوم 22 يونيو 1986، تعادل الأهلى، بطل الدورى للمرة الثانية على التوالى والمرة رقم 20 فى تاريخه، مع الزمالك الثانى وحافظ على فارق النقاط الست بينهما.
إحتفل الاهلي باللقب أمام الفريق الأبيض فى ختام مباريات دورى موسم 1985-1986 فى القمة رقم 58 باستاد القاهرة، تقدم أشرف قاسم فى الدقيقة 37 من الشوط الأول، وتعادل مجدى عبدالغنى فى الدقيقة 72 من عمر المباراة.

وجدير بالذكر_
مجدي عبد الغني لاعب كرة قدم مصري سابق ولقبه “البلدوزر”.
كان لاعب خط وسط سابق بالنادي الأهلي في حقبة الثمانينات (الجيل الذهبي)، وقد ساهم في تحقيق العديد من البطولات المحلية والأفريقية مع النادي الأهلي والمنتخب المصري وسجل العديد من الأهداف، وكان أشهر هدف له في مرمي كانون ياوندي الكاميروني في نهائي الكأس الأفريقية عام 1984. وهو صاحب هدف مصر الوحيد بكأس العالم سنة 1990 في إيطاليا،ويعد ثالث الهدافين التاريخيين للمنتخب المصري في بطولات كأس العالم بعد عبد الرحمن فوزي، ومحمد صلاح.

وعلى مدار التاريخ نجح النادى الأهلى فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية بل والعالمية بعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 136 بطولة خلال 113 سنة هو عمر القلعة الحمراء التى تأسست عام 1907.

وتوج المارد الأحمر بـ41 بطولة دورى عام، 36 لقبا ببطولة كأس مصر، 10 ألقاب سوبر محلى، 7 ألقاب بطولة السلطان حسين، 16 لقب دورى منطقة القاهرة، لقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة، لقب واحد من كأس الاتحاد المصري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق