رياضة
أخر الأخبار

يحل اليوم_ ذكري فوز منتخب مصر علي إيطاليا في كأس القارات

فى مثل هذا اليوم 18 يونيو 2009.
شارك منتخب مصر واحدة من أجمل مبارياته عبر التاريخ فقد فاز على نظيره الإيطالى بهدف دون رد سجله محمد حمص فى كأس العالم للقارات، وكان منتخب إيطاليا هو البطل المُتوج بالمونديال فى أخر نسخة وقتها، والمتربع على عرش اللعبة، إلا أن الفراعنة حققوا المفاجأة وقدموا أداءً راقياً استحق الإشادة والثناء تحت القيادة الفنية للمعلم حسن شحاتة.
وسجل هدف المنتخب المصري نجم الإسماعيلى فى ذلك الوقت محمد حمص، بضربة رأسية نموذجية إثر ركنية نفذها محمد أبوتريكة بإتقان شديد، وشهدت المباراة تألق حارس مرمى منتخب مصر حينها عصام الحضرى، الذى دافع عن مرماه ببسالة ونال إعجاب الجماهير والعديد من الصحف العالمية.

وجدير بالذكر_
فقد لعب محمد حمص منذ 1995م في النادي الإسماعيلي إلى أن انتقل لنادي وادي دجلة في يونيو 2014 في صفقة انتقال حر. ولكنه لم يستمر مع فريقه الجديد سوى موسم واحد وبعدها أعلن اعتزاله كرة القدم في يوليو 2015.
على الصعيد الدولي، سجل حمص هدفًا شهيرًا لمنتخب مصر في شباك المنتخب الإيطالي ببطولة كأس العالم للقارات لعام 2009م في المباراة انتهت بفوز مصر وحصل فيها على لقب أفضل لاعبيها.
فيعتبر هدف حمص من اكثر الاهداف التى علقت فى ذهن الجماهير المصرية، مع التعليق الأشهرلـ “حازم الكاديكى” وفرحته بالهدف الذى لا ينسى .

ومن هذ ايضا_
تأهل منتخب مصر للبطولة بصفته بطل كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2008، ووقع في المجموعة الثانية لتجنب المنتخب الإفريقي الآخر (جنوب أفريقيا) والذي وضع على رأس المجموعة الأولى بصفته منظماً للبطولة، ووقعت مصر بجوار كلٍ من منتخب البرازيل ومنتخب إيطاليا ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

خسرت مصر المباراة الأولى أمام البرازيل بنتيجة 4-3 بعد تقديم عرض قوي قبل الخسارة في الوقت بدل الضائع بهدف من ركلة جزاء سجله اللاعب البرازيلي كاكا، ويعتبر المنتخب المصري المنتخب الأفريقي الوحيد الذي تمكن من إحراز ثلاثة أهداف في مرمى منتخب البرازيل (في مباراة واحدة) على مر التاريخ، ويعتبر المنتخب المصري هو المنتخب الوحيد عالمياً الذي أحرز ثلاثة أهداف في مرمى منتخب البرازيل (في مباراة واحدة) في ولاية المدرب البرازيلي دونجا.

وفي المباراة الثانية فازت مصر على بطل العالم آنذاك منتخب إيطاليا بهدف تاريخي أحرزه نجم النادي الإسماعيلي محمد حمص، ويعتبر هذا الفوز هو الفوز الأول لمنتخب أفريقي على منتخب إيطاليا الأول.

وخسرت مصر المبارة الثالثة أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 3-0 لتودع البطولة. كما اعتلى منتخب مصر الفرق العربية والأفريقية وكان في المركز التاسع عالميا بعد أن أحرز لقب بطولة كأس الامم الافريقيه 2010بأنجولا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق