رياضة
أخر الأخبار

يحل اليوم ذكري_ فوز منتخب مصر علي نظيره سوريا بثلاثية

فى مثل هذا اليوم 23 يوليو 1955،نجح منتخب مصر في الفوز على منتخب سوريا بثلاثة أهداف دون مقابل فى دورة الألعاب البحر المتوسط فى برشلونة.
سجل أول هدفين من الشوط الاول السيد الضيظوى ، وأضاف حمدى عبد الفتاح الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بست دقائق.
وجدير بالذكر_
محمد التابعي أو السيد الضظوي لاعب مصري سابق، يعتبر أحد أعلام النادي المصري ولعب للنادي الأهلي ومنتخب مصر ، فهو من أعظم اللاعبين في مصر وأحد أساطير الكرة المصرية باعتباره أحد القلائل الذين دخلوا نادي المائة في الكرة المصرية.

حَفِلَ تاريخ الضظوي مع المنتخب بالعديد من الإنجازات حيث لعب أول لقاء دولي له عام 1947 وشارك في أولمبياد لندن 1948 والتي حقق فيها المنتخب المصري المركز الرابع, كما شارك في أولمبياد هلسينكي 1952 وفازت مصر على تشيلي في هذه البطولة (5-4) أحرز الضظوي ثلاثة أهداف منها، كما فاز مع مصر بذهبية كرة القدم في ألعاب البحر الأبيض المتوسط الأولى في الإسكندرية 1951 وأحرز بالبطولة 7 اهداف منهم هدفان في النهائي أمام إيطاليا.

ويعد منتخب مصر صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب، يليه الكاميرون برصيد 5 ألقاب، ثم غانا برصيد 4 ألقاب، ثم نيجيريا برصيد 3 ألقاب.

وكان آخر تتويج للمنتخب المصرى بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 2010 بأنجولا، وللمرة الثالثة تواليا بعد 2006 بمصر و2008 بغانا.

أكد حسام البدري المدير الفنى للمنتخب الوطنى أنه يدين للنادى الأهلى الذى يعتبره بيته الأول وعاش بين جدرانه بالفضل والسبب الرئيسى فيما وصل اليه حاليا.

وأضاف المدير الفنى للمنتخب الوطنى، “خلال سنوات طويلة كنت أخطط للارتقاء فى هذا النادى ومساعدته فى تحقيق البطولات، لم أترك شيئا للصدفة كنت أجتهد من أجل الحصول على مكان فى تاريخه المجيد، والحمد لله أننى وفقت فى المشاركة بواحد من أهم الأجيال الكروية، التى سيطرت على بطولات أفريقيا ومصر، وما يزيد من فخرى أننى ساهمت بعد ذلك بتحقيق المزيد وأنا على رأس الإدارة الفنية للفريق. أعتقد أننى محظوظ جداً أننى أنتمى لهذا النادى الكبير وكنت أحد الأسباب التى جلعت جماهيره العظيمة تشعر بالسعادة، دعنى اختصر كل هذا .. الأهلى هو من صنع اسم حسام البدرى ولذلك أدين له بكل الفضل الذى وصلت إليه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق