رياضة
أخر الأخبار

يحل اليوم ذكري_ تتويج الزمالك للمرة الخامسة في تاريخه بعد تعادله مع الاهلي

زي النهارده 13 يوليو 1984 ، تعادل الزمالك مع الاهلى في القمة 54 لبطولة الدوري ليتوج بطلا للإيجيبشن ليج للمرة الخامسة في تاريخه ، فلقد أقيمت القمة رقم 54 في ختام مباريات الأسبوع رقم 22 والأخير لمسابقة الدوري موسم 1983-1984.
فقد دخل فريق الزمالك المباراة وهو متصدر برصيد 35 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي،
صفوف الفريق ينقصها اللاعبين الدوليين المشاركين في أولمبياد لوس أنجلوس على رأسهم “محمود الخطيب، مصطفى عبده، مجدى عبدالغني، طاهر أبوزيد، ربيع ياسين، ومعهم مختار علي مختار، والحارسين ثابت البطل وإكرامي الشحات للإصابة”.

_في الشوط الثاني خرج ضياء السيد المصاب ونزل تيسير محمد بدوى في الدقيقة 21، ثم رمضان السيد بدلا من حمدي أبوراضي، مما دفع الجوهري لإجراء تغيير تكتيكي في أرض الملعب حيث لعب مدحت رمضان ظهير أيمن بدلا من أيسر، وعاد أسامة عرابي للظهير الأيسر.
بينما كان التعادل أو الفوز يكفى الزمالك لاستعادة اللقب الغائب آخر 5 مواسم.

بصافرة إيطالية للحكم بيترو ديليا انطلقت ضربة البداية، وفى الدقيقة 12 احتسب الحكم خطأ على حمدي أبوراضى، رفعها طارق يحيى ويقابلها نصر إبراهيم في شباك أحمد شوبير، لينال شرف تسجيل أول هدف رسمي في شباك أيوب الكرة المصرية، بعد عذرية استمرت 732 دقيقة.

وفى الدقيقة 36 تعادل الأهلي من ضربة جزاء سجلها خالد جاد الله، وفى الشوط الثاني أعاد الغاني كوارشي التقدم للزمالك في الدقيقة 31 بقذيفة رأسية، قبل أن يدرك علاء ميهوب هدف التعادل للأهلي قبل نهاية المباراة بخمسة دقائق.

شهدت المباراة طرد زكريا ناصف لاعب الأهلي لتعديه بالركل لمحمد صلاح الدين لاعب الزمالك، ليتوج الأبيض بلقب الدوري للمرة الخامسة في تاريخه.

جدير بالذكر_
تأسس نادي الزمالك للألعاب الرياضية في يناير من عام 1911 على يد البلجيكي جورج مرزباخ، تم تغيير الاسم بعد ذلك بعامين إلى نادي المختلط، تم تسمية النادي في عام 1941 على اسم الملك فاروق الأول وأصبح يعرف باسم نادي فاروق الأول، بعد ثورة 23 يوليو غُيِّر اسم النادي مرة أخرى إلى اسمه الحالي وهو نادي الزمالك يحمل النادي منافسة طويلة الأمد مع الأهلي، وتسمى مبارياتهم بمباريات القمة، أو “ديربي القاهرة”.

الزمالك أحد أكثر الأندية نجاح في تاريخ كرة القدم المصرية من حيث عدد البطولات المحلية، فقد فاز بأثني عشر لقب دوري، وسبعة وعشرين لقب في كأس مصر وأربعة ألقاب من كأس السوبر وأربعة عشر لقب في دوري منطقة القاهرة وأثنين في كأس السلطان حسين. وهو أيضا من أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم الأفريقية على صعيد البطولات الأفريقية إذ حقق 13 لقبا قاريا أفريقيا بفوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا خمس مرات، و4 مرات بكأس السوبر الأفريقي، ومرة من كأس الكونفيدرالية الأفريقية، ومرة من كأس الكؤوس الأفريقية، إضافة لحصوله على بطولة الكأس الأفروآسيوية مرتين. علي الجانب العربي حصل علي كأس العرب للأندية الأبطال مرة واحدة وكأس السوبر المصري السعودي مرتين..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق