رياضة
أخر الأخبار

يحل اليوم ذكري_ تتويج الاهلي بطلا لكأس السوبر المحلي للمرة الأولي

زي هذا اليوم 28 أغسطس 2003، توج النادى الأهلى بطلا لكأس السوبر المحلى للمرة الأولى فى تاريخه بعد فوزه على الزمالك بركلات الترجيح 3-1.
حيث شارك الفريق الأحمر لأول مرة فى مباريات السوبر المحلى بعد اعتذاره عن المشاركة فى النسخة الأولى، وشارك فى هذه المباراة بصفته بطلا لكأس مصر، فى مواجهة الزمالك حامل لقب أول نسختين، وبطل مسابقة الدورى، وهى أول مباراة قمة تجمع بين القطبين فى مسابقة السوبر المصرى.

كانت المباراه بقيادة تحكيمية للفرنسى آلان ساراس، وفنية برتغالية لكابرال مدربا للزمالك، وأوليفيرا مدربا للأهلى، انتهى الوقت الأصلى بالتعادل للمرة الثالثة على التوالى فى تاريخ البطولة، وانتهت الـ120 دقيقة سلبية لأول مرة فى تاريخ البطولة، ليتجه الفريقان لحسم اللقب بركلات الترجيح.

فقد أهدر طارق السعيد الركلة الأولى للزمالك، وتقدم ياسر رضوان للأهلى، وتعادل سامح يوسف للزمالك، وتقدم وائل رياض شيتوس، وفشل حسام حسن فى تسجيل التعادل، وزاد الفارق جيلبرتو لمصلحة الأهلى، وفى الرابعة أهدر محمد صديق الركلة الثالثة للزمالك ليتوج الأهلى بطلا للسوبر لأول مرة فى تاريخه بعد فوزه بركلات الترجيح “3-1”.

وجدير بالذكر_
يعتبر الأهلي من أكثر الأندية المصرية والعربية والأفريقية شهرة وبطولات في لعبة كرة القدم، حيث حصل الأهلي على 20 بطولة قارية وضعته في المركز الثاني بين أندية العالم بعد ريال مدريد، وحصل الأهلي على 137 بطولة وضعته في المركز الأول بين أندية العالم، وحصل النادي الأهلي على درع الدوري المصري لكرة القدم 41 مرة آخرها درع عام 2019 وحصل على بطولة كأس مصر 36 مرة اخرها عام 2017. وحصل “نادي الوطنية” أو “المارد الأحمر” كما يلقبه مشجعوه على بطولة دوري أبطال أفريقيا ثمانية مرات آخرها في العاشر من نوفمبر 2013 والتي تأهل من خلالها إلى كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، وقد فاز أيضًا بكأس السوبر المصري 11 مرة وكأس السوبر الإفريقي 6 مرات بالإضافة إلي كأس الاتحاد الإفريقي (الكأس الكونفدرالية) مرة واحدة وكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 4 مرات والكأس الأفروآسيوية مرة واحدة، واختير الأهلي كأفضل نادٍ أفريقي في القرن العشرين وذلك طبقًا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي أصدره عام 2000.

وعلى مدار التاريخ، نجح الأهلى فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية بل والعالمية، وبعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 136 بطولة خلال 113 سنة هو عمر القلعة الحمراء التى تأسست عام 1907.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق