رياضة
أخر الأخبار

يحل اليوم ذكري- نجاح ناشئ الأهلي علي كبار الزمالك بثلاثة أهداف عام 1985

زي هذا اليوم 4 أغسطس 1985.
حقق أشبال الاهلي فوزآ مثيرا علي نادي الزمالك، فقد قرر الأهلي المواجهة بدون لاعبي الفريق الأول بعد قرار مجلس الإدارة بقيادة الراحل صالح سليم بإيقاف 16 لاعبا بسبب تمردهم على قرارات النادى، فى ربع نهائى كأس مصر.
حيث قد دخل الأهلى حامل لقب آخر نسختين بقيادة الجنرال الراحل محمود الجوهري بفريق مكون من أشبال الأهلي تحت 21، 19سنة، ومعهم حارس الفريق الشاب أحمد شوبير، الذي لم يشارك الكبار في تمردهم .
وقد أقيمت المباراة علي إستاد القاهره الدولي.
ومن هذا فإن جماهير الأهلي لم تكن حاضرة بشكل كبير خاصة أنها كانت تتوقع الخسارة، وكانت جماهير الزمالك هي الأكبر، ووضح أنهم حضروا للاستاد للاحتفال بفوز تاريخي على أشبال الأهلي، ولكن ما حدث لم يكن في الحسبان تمامًا، الأهلي تقدم بشكل مثير عن طريق لاعبه حمادة مرزوق في الدقيقة الثالثة، ووسط الاحتفالات أدرك فاروق جعفر التعادل للزمالك.

ثم عاود الأهلي تقدمه في الدقيقة 56 عن طريق محمد السيد، وتعادل الغاني إيمانويل كوارشي في الدقيقة 65، لينتهي الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

وفى الوقت الإضافي حسم البديل طارق خليل بطاقة التأهل للأهلي في الدقيقة الخامسة من الشوط الثالث، مفجرا واحدة من كبرى مفاجآت كأس مصر.

فجدير بالذكر وعلى مدار التاريخ، نجح النادى الأهلى فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية بل والعالمية، وبعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 136 بطولة خلال 113 سنة هو عمر القلعة الحمراء التى تأسست عام 1907.

وتوج المارد الأحمر بـ41 بطولة دورى عام، 36 لقبا ببطولة كأس مصر، 10 ألقاب سوبر محلى، 7 ألقاب بطولة السلطان حسين، 16 لقب دورى منطقة القاهرة، لقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة، لقب واحد من كأس الاتحاد المصرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق