رياضة
أخر الأخبار

يحل اليوم ذكري- فوز النادي الاهلي علي المقاولون العرب بخماسية

زي النهاردة 7 يوليو 2011،
فاز النادى الأهلى على المقاولون العرب بخمسة أهداف مقابل هدف، ليحقق رسميا بلقب الدورى للموسم السابع على التوالى.

أدار المباراة الحكم ياسر عبد الرءوف على استاد الكلية الحربية، سجل الاهداف للأهلى كلا من وائل جمعة من ضربة جزاء،
محمد بركات، شريف عبد الفضيل، محمد ناجى “جدو”، وحسام غالى، بينما سجل محمد عادل هدف أصحاب الأرض الوحيد.

جدير بالذكر_
حسام غالي – لاعب مصري سابق، لعب آخر مبارياته مع النادي الأهلي كلاعب وسط، ولكنه لعب كظهير أيمن في بعض الأحيان.

شارك غالي في 55 مباراة دولية مع منتخب مصر، لعب أول مبارياته في عام 2002، وشارك في بطولتي كأس الأمم الأفريقية 2004 وكذلك كأس الأمم الأفريقية 2010 (التي فاز بها).

لعب غالي لتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز بين عامي 2006 و2009.
كانت آخر مباريات حُسام غالي 11 مايو 2018 بين النادي الأهلي وأياكس أمستردام الهولندي بالإمارات (وفاز الأهلي بالمباراة).

ثم بدا اللعب في نادى بيلا، ثم انضم للنادي الأهلي للناشئين وتم تصعيده إلى الفريق الأول، ثم بدأ أول طريق الاحتراف في نادي فينورد الهولندي ثم توتنهام الإنجليزي. ثم احترف بنادي ديربي كاونتي بدوري الدرجة الثانية الإنجليزي. وانتقل بعدها إلى نادي النصر السعودي لثلاث مواسم. ثم انتقل للنادي الاهلي وأصبح كابتن الفريق وعاد إلى النصر عام 2017.

دخل حسام غالي لاعب الأهلي ولاعب توتنهام هوتسبير سابقا ضمن التشكيلة الأساسية للأسبوع الـ 30 من الدوري الأنجليزي 2006-2007.
انتقل لنادى النصر السعودي بعد مشكلة بينه وبين جماهير توتنهام إثر إلقاء قميص الفريق في وجهه المدرب السابق مارتن يول عندما اشركه في بداية الشوط الثاني ثم سحبه مرة أخرى بعدها بسبع دقائق. فاز مع الاهلي ببطولة أفريقيا 2001 والسوبر الأفريقي 2002.

قرر حسام غالي الاعتزال رسميًا عن لعب كرة القدم في مايو 2018، حيث أقيمت مباراة الاعتزال مع فريق أياكس الهولندي على ستاد هزاع بن زايد في الإمارات، وانتهت المباراة لصالح الأهلى بالتقدم على أياكس الهولندي بهدف واحد فقط، يذكر أن حسام غالى قد بدأ لعب كرة القدم مع النادى الاهلى عام 2000 واعتزل في 11 مايو 2018.

وعلى مدار التاريخ، نجح النادى الأهلى فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية بل والعالمية، وبعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 136 بطولة خلال 113 سنة هو عمر القلعة الحمراء التى تأسست عام 1907.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق