رياضة
أخر الأخبار

يحل اليوم ذكري تعادل المنتخب الوطني ونظيره المكسيك ف كأس العالم

في مثل هذا اليوم 27 يوليو 1999 ، نجح منتخب مصر بقيادة الجنرال محمود الجوهري، في تحويل تأخره أمام المكسيك البلد المنظم بهدفين دون رد، إلى تعادل مثير في آخر ربع ساعة بهدفين سجلهما أحمد حسن في الدقيقة 79 وسمير كمونة في الدقيقة 85 من زمن الشوط الثاني ، بينما سجل هدفي المكسيك كلا من الهدف الأول بافل باردو في الدقيقة 15 وخوسي مانويل أبونديس في الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول.

حيث أقيمت المباراة على ملعب أزتيكا بمدينة مكسيكو فى حضور جماهيري وصل عددهم الى 65 ألف مشجع وأدارها تحكميا كيم يونج جو من كوريا الجنوبية، ليرفع منتخب مصر رصيده إلى نقطتين، ليتساوى مع بوليفيا في المركز الثاني.
فجدير بالذكر_
منتخب مصر لكرة القدم أو منتخب الفراعنة هو الممثل الرسمي لمصر في رياضة كرة القدم.
أول منتخب أفريقي وعربي يصل إلى نهائيات كأس العالم في عام 1934 كما يحمل لقب أكثر الفرق مشاركة بذات البطولة برصيد أربعة وعشرين مشاركة.

ويعد منتخب مصر صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب، يليه الكاميرون برصيد 5 ألقاب، ثم غانا برصيد 4 ألقاب، ثم نيجيريا برصيد 3 ألقاب.

وكان آخر تتويج للمنتخب المصرى بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 2010 بأنجولا، وللمرة الثالثة تواليا بعد 2006 بمصر و2008 بغانا.

يدير المنتخب الإتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريده الذي تم تأسيسه عام 1921 وانضم إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم عام 1923 وانضم إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كمؤسس عام 1957.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق