أخبار مصر
أخر الأخبار

وزير المالية: القيادة السياسية مهتمة بتسريع تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط اهتمام القيادة السياسية بإجراءات الوزارة لتسريع وتيرة ميكنة مصلحة الضرائب المصرية وتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، بما يعزز سرعة استيداء حقوق الخزانة العامة وتأمين الإيرادات العامة و التيسير على المجتمع الضريبي.

وقال وزير المالية في بيان اليوم، الخميس، إن التحول الرقمي يفرض حاليا تحديات شديدة لمواكبة التطورات العالمية الجديدة وتأثيرها على الاقتصاد، مشيرًا إلى أن منظومة الفاتورة الإلكترونية ستساعد على إحكام المجتمع الضريبي، وضم الاقتصاد غير الرسمي إلى المنظومة الرسمية، وتحقيق العدالة الضريبية، بالإضافة إلى مكافحة التهرب الضريبي.

ووجه رسالة شكر للشركات التي قامت بالاشتراك في مرحلة التشغيل التجريبي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية واستعدادًا لتعميمها على كافة الشركات، ووصف هذه الشركات بشركاء النجاح.

من ناحية أخرى أكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية رضا عبدالقادر، أن منظومة الفاتورة الإلكترونية إحدى مشروعات ميكنة وتطوير المصلحة التي أعلن وزير المالية عن انطلاق التشغيل التجريبي لها بدءًا من 30 يونيو 2020.

وقال إن هذا يأتي في إطار رؤية مصر 2030 للتحول الرقمي، مشيرًا إلى أن من أهم المميزات التي تحققها مرحلة التشغيل التجريبي للمنظومة هى استفادة الشركات المشاركة من الدعم الفني الكامل الذي تقدمه المصلحة لها، وكذلك استفادة المصلحة من المقترحات التي تقدمها الشركات للوصول بمنظومة الفاتورة الإلكترونية إلى الوجه الأكمل.

وأضاف أنه سبق الإعلان عن انطلاق التشغيل التجريبي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وعقد العديد من ورش العمل عبر تقنية الفيديو كونفراس للعديد من الشركات، موضحًا أنه تم خلال هذه الورش الإجابة عن كافة الاستفسارات والتساؤلات التي طرحت من قبل الشركات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق