التعليم
أخر الأخبار

وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة صباح اليوم، وإتاحتها إليكترونياً بعد 2 ظهراً

اعتمد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الثلاثاء، نتيجة امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسى 2019/2020.

وسيوجه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، رسالة تبث مباشرة عبر منصات التواصل الاجتماعى ووسائل أخرى سيتم الإعلان عنها اليوم الثلاثاء، لطلبة الثانوية العامة لتهنئتهم بنتيجة الامتحان، وتوجيه التهنئة لأوائل الثانوية العامة.

وأكد الدكتور أنه سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة للعام 2019-2020 فى تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح الثلاثاء الموافق 4 أغسطس 2020 ويعقب ذلك مكالمة الطلاب الأوائل وبعدها رسالة قصيرة للتعليق على النتائج، وسوف تتاح النتيجة بدءا من الساعة الثانية من ظهر اليوم.

ويتقدم وزير التربية والتعليم بالتهنئة لجموع الأسر المصرية، على ما حققه أبنائنا الطلاب من نجاح وتفوق بامتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2019/2020، موجهًا الشكر والتقدير لكل من ساهم فى نجاح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسى.

وذكرت مصادر مسئولة أن أوائل الثانوية العامة تخطوا الـ” 30 طالب وطالبة من جميع الكنترولات، لافتة إلى أن نسبة النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة 2020، أعلى من العام الماضى تتخطى الـ 79%، لافتة إلى أنه تم مراعاة الطلاب فى التصحيح والظروف الاستثنائية التى مر بها العام الدراسى وأيضًا امتحانات الثانوية العامة التى عقدت فى ظل ظروف استثنائية.

وأشارت المصادر، إلى أن هناك قرابة 70 ألف طالب وطالبة استفادوا من درجات الرأفة، حيث تمنح هذه الدرجات لأى طالب تتغير حالته من دور ثان لناجح أو راسب لدور ثان، لافتة إلى أن النتائج مبشرة للغاية والأول على مستوى الجمهورية من قطاع القاهرة، موضحة أن نسب النجاح والمجاميع مطمئنة وعلى الطلاب الانتظار حتى ظهور النتيجة وعدم التوتر أو القلق.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى امتحانات أخر ثانوية العامة على النظام القديم التقليدى خلال الفترة من 21 يونيو حتى 21 يوليو الماضى حيث أدى الامتحان قرابة 640 ألف طالب وطالبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق