منوعات
أخر الأخبار

وزيرة التضامن تتقدم مسيرة الهلال الأحمر لتأبين ضحايا مرفأ بيروت

تقدمت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ونائب رئيس الهلال الأحمر المصري، مساء اليوم، وقفة تأبين تضامناً مع ضحايا مرفأ بيروت.

وشاركت القباج متطوعي الهلال الأحمر وقفتهم بالشموع، والتي جاءت تضامناً مع الشعب اللبناني الشقيق، وذلك تحت عنوان “من أجل لبنان”، ووجهت القباج خلال الوقفة التضامنية التحية للشعب اللبناني على صموده الدائم في وجه الأزمات، وقدرته على تخطي المحن والصدمات.

وقالت وزيرة التضامن: “إن مصر دائماً ما تقف مع أشقائها من الدول العربية في المحن والأزمات، فمنذ حدوث الأزمة أقامت مصر جسراً جوياً مع الجانب اللبناني؛ لتقديم الدعم والمساعدات بتوجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبالمشاركة مع القوات المسلحة ووزارة الخارجية”.

وأضافت القباج: “أنه تم إرسال ما يزيد عن 160 طن من المساعدات الإنسانية، والتي تنوعت ما بين مواد غذائية ومسلتزمات وقائية، بالإضافة إلى القوافل الطبية التي تعمل في المستشفيات الميدانية التي أقيمت على أرض لبنان بعد وقوع الحادث؛ لمعالجة المصابين”.

ووجهت القباج الشكر والتحية لمتطوعي الهلال الأحمر على ما يقدمونه من أعمال الدعم والإغاثة في كافة الأزمات داخل مصر وخارجها، كما وجهت التحية لباقي منظمات المجتمع المدني التي شاركت الهلال الأحمر المصري في إعداد شحنة المساعدات الإنسانية الموجهة للبنان، وأضافت القباج أن الدعم لم يقتصر على تقديم المساعدات الإنسانية فقط، ولكنه قد تم استقبال 50 طفل من مصابي السرطان في مستشفى 57357، وذلك بعد أن تضررت مستشفياتهم جراء الانفجار.

ومن جانبه فقد قال رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري: “إن متطوعي الهلال الأحمر المصري نظموا مسيرة اليوم تضامناً مع الصليب الأحمر اللبناني، داخل المركز العام للهلال الأحمر المصري بالقاهرة، رافعين علمي الهلال الأحمر المصري والصليب الأحمر اللبناني؛ تعبيراً للجهود التي يقوم بها الصليب الأحمر اللبناني للتخفيف من المعاناة الناتجة عن الانفجار”، وأضاف الناظر أنه قد تم إضاءة مبنى المركز العام للهلال الأحمر بالعلمين، المصري واللبناني مع عبارة “من أجل لبنان” تضامناً مع الشعب اللبناني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق