تريندات
أخر الأخبار

“واتس آب” توضح اسباب تحديث مشاركة البيانات مع “فيسبوك”

كشف الدكتور شريف إسكندر خبير تكنولوجيا المعلومات، إن السياسة الجديدة لتطبيق “واتس آب” تسمح له بمنح المعلومات لموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، والتي يمكنها أن تستخدمها مع مزودى خدمات ومتاجر إلكترونية بالتبعية، موضحًا أن ذلك أثار القلق من أن استخدام البيانات سيخضع لشروط الخصوصية للمتجر النهائى.

ومن الجدير بالذكر أن تطبيق واتس آب سيتوقف عند المستخدمين الذين سيرفضون شروطه الجديدة يوم 8 فبراير المقبل.

وقال:”يوم 8 فبراير لازم يكون قبلت الشروط الجديدة، وإذا لم تقبل الشروط الجديدة التطبيق مش هيشتغل، يتم معرفة هل تم تشغيل فيديو معين أم لا، و”الفيس بوك” يعرف أنك شاهدت فيديو في حديث خاص، فالمحادثة لم يتم الاطلاع عليها”.

وأشار إلى أن هناك مخاوف على بيانات المستخدمين في تحديث واتساب الجديد، مؤكدًا أن نسبة التأمين جيدة ولكن هناك طرف آخر لديه بيانات.

جاءت نصوص الواتساب الجديد تنص على جمع المعلومات ومشاركتها مع شركات فيسبوك الأخرى كرقم الهاتف، وصورة الحساب، ونشاطات المستخدم على التطبيق كما تشمل أيضًا جمع معلومات حول معاملات الدفع والبيانات المالية الخاصة بالمستخدمين، وتهدف شركة فيسبوك إلى “تطوير خدمات البيع والكسب عبر السماح للمعلنين بالتواصل مع زبائنها عن طريق” واتس آب”، أو حتى بيع منتجاتهم مباشرة عبر المنصة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock