أخبار مصر
أخر الأخبار

العناني في جولة تفقدية بالمتحف القومي للحضارة ويجتمع مع مرممي المتحف وأعضاء اللجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي

تفقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم، مستجدات الأعمال بقاعة العرض المركزية بالمتحف القومي للحضارة المصرية، وتأتي تلك الزيارة تمهيداً للإفتتاح الوشيك.

وبدأت الجولة بتفقد أعمال تشغيل البوابات الإلكترونية للدخول والخروج، ووضع القطع الأثرية داخل الفتارين العرض بالقاعة، كما تفقد الوزير التجهيزات والاستعدادات الخاصة باستقبال الممومياوات الملكية عند نقلها من المتحف المصري، كما وجه بإجراء بعض التعديلات على سيناريو العرض المتحفي وأماكن بعض الفتارين.

واجتمع العناني في ختام جولته مع مرممي المتحف وأعضاء اللجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي؛ وتم خلال الاجتماع مناقشة الاستعدادات الجارية بنقل الممومياوات من المتحف المصري إلى المتحف في موكب ملكي ضخم، وطريقة عرضها داخل القاعة، واوصي باستمرار العمل بنفس السرعة والكفاءة للانتهاء من الأعمال في الوقت المحدد لها.

ومن جانبه فقد أوضح الأستاذ مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف والعضو في لجنة سيناريو العرض المتحفي، أن قاعة العرض الرئيسية تضم مجموعة متنوعة من القطع الأثرية والتي منها مجموعة الكاهن “سنجم” من عصر الدولة الحديثة، ومجموعة تماثيل خشبية ملونة لالهة من عصر “امنحتب الثاني”، ونماذج لمجموعات تماثيل لخدم من الدولة القديمة، وأيضاً مجموعة أواني وتمائم للملك “تحتمس الرابع” والمصنوعة من الفيانس الأزرق، بالإضافة إلى بردية ونسخة من كتاب الموتى من العصر المتأخر، وتمثال للكاتب المصري مصنوع من الجرانيت الأحمر.

ويذكر أن المتحف القومي للحضارة يعد من أهم المشروعات التي تمت بالتعاون مع منظمة اليونيسكو، ليصبح من أكبر متاحف الحضارة في مصر والشرق الأوسط ذو رؤية جديدة للتراث المصري العريق، كما أن المتحف يضم جميع مظاهر الثراء والتنوع للحضارة المصرية منذ عصر ما قبل التاريخ إلى وقتنا الحاضر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق