منوعات
أخر الأخبار

مراهق امريكي يرصد احصائيات فيروس كورونا عن طريق موقع يتابعه الملايين

في حين أن الكل لا يشغل بالاً إلا لنفسه والبلاد تُخرج غربائها وتُرَحل لاجيئها هناك من يحاول إيجاد حل،هناك من يحاول أن يصل بالعالم الي بر الأمان..
قصة فتي أمريكي يبلغ من العمر سبعة عشر عام يُدعى”آفي شيفمان” ينشئ المعجزة موقع لرصد البيانات التي تظهر عدد المصابين والوفيات إثر فيروس كورونا.


حيث يقوم الموقع بشكل تلقائي بجمع البيانات حول الفيروس المنتشر ومن ثم تحليلها وذالك عن طريق الاستعانة بمواقع منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحيه الوطنية ويقوم الموقع بتحديث البيانات الخاصه بالمصابين والمرصدة عن عدد الوفيات كل دقيقه لكي يكون التتابع حصري وبشكل مدقق بدون التغافل،وذالك ما تم التعارف عليه من قبل ما قامت صحيفة التلغراف بنشره.


وقد تبين أنه قام بتطوير نفسه وهو في عمر العاشرة من خلال تعلم البرمجه بواسطة بعض الفيديوهات المنتشرة عبر موقع اليوتيوب وبمرور الوقت زادت خبراته ووعيه الذي أعطاه فرصة أن يقم بتصميم ثلاثون موقع واعطى له القدرة علي الحكم علي موقع الرسمي للسلطات الصحيه والذي علق عليها بأنها كارثيه وأنه سوف يقوم بعمل موقع مبسط ومفهوم يظهر الاحصائيات والتوصيات وذالك لأن موقع الصحه غير ملائم لرصد المعلومات،وفي وقت قصير قام بزيارة الموقع ما يبلغ نحو مليون شخص وأن الاعداد تتزايد بشكل سريع لتصل إلي أكثر من 250 مليون زائر.


ولأن الغرض من ذالك الموقع هو الحمايه من فيروس كورونا فقد احتوى الموقع علي قسم يبين ماهو فيروس كورونا وكيفية الاحتماء منه وما هي الأعراض التي يتبين من خلالها أنك مصاب به.
ولأنه يُعد ثروة قوميه فقد انهمر علي بريده الإلكتروني الكثير من العروض التي تحتوي علي مبالغ باهظة لعرض الإعلانات علي موقعه ،وكان من بينهم عرض بلغ ثمنه الي 8مليون دولار ولكنه قابل عروضهم بالرفض البات مبرراً” أن الأولوية حيال ذالك الأمر هو تأديه واجبه تجاه البشريه والمساندة في مثل هذه المنحة العالميه،وانه مازال لا يحتكم من عمره الا القليل ولم يبدأ حياته بعد ولا يعطي انشغالا الي تكوين ثروة فاحشه فقط كل ما يريد أن ألعب فيديو جيمز مع اصدقائي”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق