سياسية
أخر الأخبار

مدبولي يستعرض تقرير لجنة الاستغاثات الطبية لشهر إبريل الماضي

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، تقريراً حول جهود لجنة الاستغاثات الطبية التابعة لمجلس الوزراء، وذلك خلال فترة شهر إبريل الماضي.

وأوضح المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، ورئيس اللجنة، الدكتور حسام المصري، أن شهر إبريل قد شهد استجابة لأكثر من 250 استغاثة بالصحف ومواقع التواصل الاجتماعي وكذلك المواقع الإخبارية ومكاتب خدمة المواطنين، وأنه قد تم الاستجابة لها جميعاً والتواصل معها.

كما أنه قد تم تلقي التقارير الطبية الخاصة وتم عرضها على اللجنة الطبية العليا بمجلس الوزراء، لبحث وتحديد مدى احتياج تلك الحالات للتدخل، كما صدر عدد 34 قرار علاج على نفقة الدولة من رئيس الوزراء.

وقد تنوعت تلك الحالات بين الحالات الجلدية والحروق، والعمليات الجراحية، وزراعة النخاع، وجراحات العظام والعمود الفقري، والأجهزة التعويضية وجراحات العيون، بالإضافة إلى توفير فصائل الدم والصفائح الدموية، وتوفير احتياجات المواطنين من الأدوية الغير متوفرة.

وعرض المصري جانباً من تلك الحالات التي تم الاستجابة لها والتي منها:-

استغاثة على إحدى صفحات التواصل الاجتماعي من والد الطفل “سياف،” والبالغ من العمر 5 سنوات، والمقيم في نطاق محافظة القاهرة، حيث تعرض لحادث سيارة نتج عنه كسر بالحوض واحتياجه إلى استكمال عملية جراحية بالعظام وقد تم التواصل مع مدير مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، الأستاذ دكتور أحمد عطا، لعمل الإشاعات اللازمة له كذلك تحديد موعد لاستكمال العلاج والجراحة اللازمة.

إلى جانب استغاثة من زوج المريضة “أمل، ا” والبالغة من العمر 22 عام، والمقيمة بمحافظة الشرقية، والتي تعاني من ورم بالمخ وأنه قد تم إجراء عمليتين جراحيتين وأنها تحتاج إلى العلاج بجهاز “چاما نايف” بمعهد ناصر؛ وبناءً عليه فقد تم إصدار قرار العلاج على نفقة الدولة من رئيس الوزراء.

بالإضافة إلى استغاثة من نجل المواطنة “أمينة ،ح،ش” والبالغة من العمر 84 عام، والتي تعاني من جلطة بالمخ وتحتاج إلى النقل إلى إحدى وحدات الرعاية المركزة؛ وعليه فقد تم التنسيق مع مدير مستشفيات الدمرداش، الأستاذ الدكتور أيمن صالح، لاستقبال الحالة وحجزها برعاية المخ والأعصاب وأيضاً استخراج قرار العلاج على نفقة الدولة.

ونوه الدكتور حسام المصري، إلى أن اللجنة الطبية بالمجلس قد رصدت عدة منشورات كاذبة على صفحات التواصل الاجتماعي، تهدف إلى استغلال صور أطفال مرضى، وجمع مبالغ مالية لهم بهدف إجراء عمليات جراحية وأنه جارٍ التعامل معها قانونياً، وأن اللجنة تناشد جميع المواطنين بضرورة التأكد أولاً من صحة تلك المنشورات وإرسال أي منشور يهدف إلى جمع أموال استغاثات طبية إلى الجهات الحكومية المختصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق