أخبار مصر

مدبولي يستعرض تقريراً حول مخالفات البناء والعوائد المحصلة منها

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، تقريراً من وزارة التنمية المحلية بشأن بشأن التصالح مع مخالفات البناء وجملة العوائد المحصلة منها، وذلك اعتباراً من 14 يوليو 2020 وحتى 5 أغسطس 2020.

وشدد مدبولي خلال الاجتماع على إصرار الدولة على استرداد حقها، وتسوية أوضاع المخالفات التي تمت خلال السنوات الماضية، وذلك طبقاً لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء، وأشاد بالإقبال الذي تشهده حتى الآن إجراءات تلقي طلبات التصالح، وسداد مبلغ جدية التصالح، داعياً المواطنين إلى ضرورة التعاون وعدم التردد.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن عدد المواطنين الراغبين في التصالح تقدموا حتى الآن بنحو 600 ألف طلب، كما بلغ إجمالي عدد المتحصلات حتى الآن 1.5 مليار جنيه، منها حوالي 1.1 مليار جنيه رسوم سداد مبلغ جدية التصالح.

كما استعرض شعراوي خلال الاجتماع رسماً بيانياً يتتضح من خلاله أعلى المحافظات وأقلها فيما يخص عدد الطلبات وتحصيل مبلغ جدية التصالح، حيث أن محافظة المنوفية تعتبر هي الأعلى في الإقبال على التقدم بطلبات التصالح وسداد مبلغ جدية التصالح، يليها محافظة القليوبية، ثم محافظة الإسكندرية، فالبحيرة والشرقية ثم اسيوط.

وعرض وزير التنمية المحلية تقريرا أخر يوضح خلاله الجهود المبذولة لإزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي، وذلك خلال الفترة من 25 مارس وحتى 4 أغسطس 2020، وجاء في التقرير أنه قد تم إزالة 9609 مخالفة بناء داخل الحيز العمراني، و20447 مخالفة بناء على الأراضي الزراعية، فيما بلغ عدد الحالات التي تم تحويلها إلى النيابة العسكرية 12641 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق