أخبار مصر
أخر الأخبار

مدبولي يجتمع بوزير السياحة لمناقشة عدد من ملفات عمل الوزارة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً مع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار؛ لمناقشة عدد من ملفات عمل الوزارة.

وفي بداية الإجتماع استعرض العناني موقف أعداد السائحين الوافدين إلى البلاد خلال الأيام الماضية، وأوضح أن مدينتي الغردقة وشرم الشيخ قد استقبلتا 4208 سائح، وذلك في الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري، وذلك من جنسيات مختلفة منها: سويسرا، وألمانيا، وأوكرانيا، وروسيا، وبلجيكا.

واستعرض العناني كذلك عدداً من المشروعات التي يتم الاستعداد لافتتاحها قريباً، والتي منها: متحف كفر الشيخ، ومتحف شرم الشيخ، ومتحف العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك استعراض التجهيز لموكب نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة، وكذلك استعرض الدراسة التي تم إعدادها بشأن الاستخدام الفندقي لمجمع التحرير، واستغلاله بالشكل الأمثل، خاصة بعد تطوير ميدان التحرير.

فيما كلف مدبولي بسرعة التنسيق بين الإسكان، والسياحة والآثار، ومحافظة القاهرة؛ بشأن البدء في تنفيذ تطوير عدد من الميادين الخديوية بالقاهرة على شاكلة التطوير الذي حدث في ميدان التحرير، ومن المقرر أن يتم البدء ميادين الأوبرا، طلعت حرب، العتبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق