رياضة
أخر الأخبار

مباراة لها تاريخ_ ملحمة الاهلي والاسماعيلي بالتعادل 4/4

قليلة هي المباريات التاريخية العامرة بكل أشكال الإثارة والندية، علي امتداد دقائقها ال90،التي عاصرتها الجماهير المصرية في مباراة الاهلي والاسماعيلي في الدور الثاني لموسم 2001-2002. في ذاكرة المشجعين علي اختلاف ميولهم..

موسم 2001-2002 للدوري المصري الممتاز هو أحد أفضل مواسم الكرة المصرية، من حيث التنافس على قمة الدوري، كانت المنافسة ثلاثية ما بين الزمالك حامل اللقب، والأهلي البطل المعتاد والإسماعيلي القادم بقوة.

وقد احتفلت الصفحة الرسمية للنادى الإسماعيلى على إنستجرام بذكرى مباراة فريقها مع الأهلى والتى انتهت بالتعادل 4/4، وكتبت الصفحة: “زى النهاردة ملحمة بين الإسماعيلى والأهلى صنفت الأفضل فى تاريخ الكرة المصرية بموسم التتويج بالدوري
فيشهد اليوم 20 /مايو / 2002، قدم فريقا الإسماعيلى والأهلى واحداً من أشهر وأمتع اللقاءات فى تاريخ الكرة المصرية، والذى انتهى بتعادل الفريقين بأربعة أهداف لكل فريق، فى المباراة التى جمعتهما بالدور الثانى على استاد القاهرة الدولى.

ما زاد المباراة إثارة ومتعة أن الفريقين كانا يمتلكان نفس الرصيد من النقاط 57 نقطة لكل منهما، قبل 4 جولات من النهاية، ولم يكن معمولًا بالمواجهات المباشرة أو فارق الأهداف في تحديد اللقب، حيث كانت اللائحة تنص على مباراة فاصلة لتحديد البطل إذا تساوى فريقان في عدد النقاط بنهاية المسابقة.

كما أن الأهلي في المباراة السابقة حقق فوزًا تاريخيًا على الزمالك بنتيجة 6-1، ما زاد من إثارة لقائه بالدراويش، حيث منح هذا الفوز الجماهير الحمراء ثقة كبيرة لتحقيق نتيجة إيجابية، بينما زاد من إصرار وحذر الإسماعيلي لأن الهزيمة كانت ستبعده بشكل كبير عن اللقب.

لعب الإسماعيلى فى هذه البطولة 26 مباراة فاز فى 20 مباراة وتعادل فى 6 ولم يهزم، وسجل لاعبيه 52 هدفا ودخل مرماهم 14 هدفا وجمع 66 نقطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق