رياضة
أخر الأخبار

مباراة اليوم بين مصر وتايلاند في كأس العالم لمهارات السلة

يلتقى اليوم منتخب ناشئى السلة تحت 17 سنة نظيره تايلاند في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم لمهارات كرة السلة.

تقام المباراة بالمركز الأولمبى بالمعادى وتستمر حتى 23 أغسطس الحالى، حيث أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” عن مجموعات بطولة كأس العالم للمهارات الفردية والتي يشارك فيها منتخب مصر للناشئين ومنتخب مصر للناشئات تحت 17 سنة، في الفترة من 18 لـ 23 أغسطس الجاري على صالة المركز الأولمبي في المعادي.

فقد وقع المنتخب المصري للناشئين في المجموعة الأولى مع إيطاليا وبنما وتايلاند، بينما وقع منتخب الناشئات مع أستراليا وإسبانيا وانتيجوا.
وجدير بالذكر_
كأس العالم لكرة السلة أو فيبا كرة السلة هي بطولة اقيمت أول مرة عام 1950 وأخر بطولة اقيمت عام 2010، وأقيمت أول بطولة لكرة السلة عام 1950 في الأرجنتين وفاز بها المنتخب الأرجنتيني على المنتخب الأمريكي 64-50 في بوينس ايرس، وتعد صربيا يوغسلافيا سابقاً، أكثر فريق توج بهذه البطولة بخمس مرات واخرها في عام 2002 والمنتخب الأمريكي بخمس مرات اخرها في عام (2014) حيث فاز على المنتخب الصربي.

ومن اجل التأهل لهذه البطولة يجب أن يخضع للتصفيات اولا ليتأهل 24 منتخب في النهاية. ويتأهل من أوروبا 6 منتخبات ومن أفريقيا 3 منتخبات ومن آسيا 3 منتخبات ومن الامريكتين 4 منتخبات ومن اوقيانوسيا 2 منتخبات اما الفائز بمدالية الذهبية باولمبياد فيتأهل مباشرةً وكذلك مستضيف البطولة يتأهل مباشرةً إضافة إلى بطاقتين تحسمها بمى تسمى ذهاب واياب البلاي اوف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق