مقالات
أخر الأخبار

لسه بدري ؟!

الزواج المبكر هو إقامة علاقة زوجيه بين الطرفين أحدهما أقل من 18سنة أو كليهما وهو أحد أنواع الزواج القسري حيث أن أحد الطرفين أو كليهما لايملك الحرية الكاملة في الموافقة صريحة علي الزواج حيث إنه لا يمتلك القدرة علي تحديد الشريك المناسب له ، وقد تختلف عدم الموافقه من شخص لآخر ومنها عدة عوامل مثل النمو الجسدي ،او النمو النفسي ،او العاطفي ، مما يمنع أحد الطرفين أو كليهما من القيام بواجباته تجاه الأسرة .
_ومن الأسباب التي تؤدي إلي الزواج المبكر الآتي :-
1- الفقر سبب رئيسي للزواج المبكر فأكثر من نصف الفتيات اللاتي تزوجن في سن مبكر هن من أفقر الأسر في العالم ، وذلك لأن الأسرة التي تعاني من الفقر تعتبر الزواج المبكر طريقه لتحسين وضعها الاقتصادي .
2-الخوف من العنوسة كان من الاعتقادات السائدة عند بعض المجتمعات أن الفتيات الأفضل هن من يتزوجن أولا ، فلذلك تدفع الأسر بفتياتها للزواج المبكر خوفا من أن تكبر الفتاة في العمر .
3-رغبه بعض الفتيات في الأستقلال عن الأسرة فكثير من الفتيات لاتعرفن عن الزواج إلا الزغاريد وفستان الزفاف والذهب والهدايا والآثاث فترغب الفتاة في أن تتزوج من أجل الحصول علي كل هذه الأشياء الجميله وليكون لها بيت منفرد بعيدا عن تحكمات الأسرة .
وغيرها من الأسباب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock