سياسية
أخر الأخبار

لبحث تدعيات فيروس كورونا وأثره على القطاع السياحي…العناني في اجتماع طارئ

عقد اليوم، الإجتماع الطارئ للمجلس الوزاري العربي للسياحة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، برئاسة السيد أحمد بن عقيل الخطيب، وزير السياحة السعودي، ومشاركة وزارء السياحة العرب، وعدد من المنظمات ذات الصلة؛ وذلك لبحث التحديات التي تواجه القطاع السياحي بالمنطقة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقد ترأس الجانب المصري خلال الاجتماع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، بالإضافة إلى الأستاذة غادة شلبي، نائب الوزير لشئون السياحة، والسفير ماجد مصلح، المشرف العام على إدارة العلاقات الدولية والخارجية بالوزارة.

وبدأ العناني كلمته بالتوجه بالشكر إلى وزير السياحة السعودي على دعوته لهذا الاجتماع الطارئ للمجلس في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها العالم، لافتاً إلى أنه يتحتم على جميع وزارء السياحة التكاتف سوياً والعمل على اتخاذ إجراءات تحمي صناعة السياحة في العالم.

كما سلط وزير السياحة الضوء على ما اتخذته الحكومة المصرية من إجراءات وقرارات لضمان صحة وسلامة الزائرين وكذلك العاملين في القطاع السياحي، وما يتعلق باستئناف حركة السياحة الدولية، وما منحته الدولة من محفزات لتشجيع حركة الطيران إلى المدن الساحلية بمصر.

وأكد الوزير خلال الاجتماع على حرص الحكومة المصرية على التفاعل الدولي والاقليمي، والتنسيق المستمر مع المنظمات والهيئات الدولية المعنية والاسترشاد بما يصدر عنها من وثائق وتقديرات، والتي يأتي في مقدمتها منظمة السياحة العالمية UNWTO، والمجلس العالمي للسياحة والسفر WTTC، ولجنة السياحة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، وكذلك الاتحاد الأوروبي.

واختتم العناني كلمته بالإشارة إلى أن تلك المرحلة غير مسبوقة بسبب ما تحمله من تحديات وما تستلزمه من متطلبات التعاون والتنسيق العالمي والاقليمي، لافتاً إلى أن مصر توصي بقيام جامعة الدول العربية بإعداد ورقة حول تعزيز التبادل والتعاون السياحي العربي في مرحلة كورونا وما بعدها، بحيث تشمل حزمة من التوصيات المقترح اتباعها وتفعيلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق