منوعات
أخر الأخبار

كشف العلاقة بين ثاني أوكسيد النتروجين وفيروس كورونا

اكتشف العالم يارون أوجين من جامعة مارتن لوثر الألمانية علاقة بين الهواء الملوث بثاني أوكسيد النتروجين ومستوى االوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد.
وتفيد ScienceDirect، بأن الدراسة التي أجراها العالم أوجين استندت إلى بيانات تلوث الهواء من الأقمار الصناعية، وبيانات مراقبة الطقس ، وإحصائيات الوفيات بسبب فيروس كورونا.

وهناك أضرار أكاسيد النيتروجين تُسبب تلوث الهواء الجوي لأن بعضها سام. البعض منها يُشارك في التفاعلات الضوئية التي تحدث في الهواء الجوي مما يُسبب تكون الضباب وانعدام الرؤية الأفقية. تُسبب حدوث ثقب في طبقة الأوزون والتسبب بوصول أشعة الشمس الضارة إلى الأرض بكميات أكبر، والجدير بالذكر أن أكاسيد النيتروجين الناتجة عن الأنشطة البشرية هي الأكثر ضرراً على البيئة من أكاسيد النيتروجين الناتجة بشكلٍ طبيعي. يُسبب استنشاق بعضها إلى حدوث أضرار كبيرة في الرئتين وحدوث اختناق وعدم القدرة على التنفس، كما أن بعضها يؤثر على الأغشية المخاطية في الأنف وعلى العينين. تُسبب حدوث ظاهرة الأمطار الحمضية التي تُسبب تأثيرات سلبية كبيرة على البيئة. تٌسبب أضراراً صحية كبيرة على الحيوانات والنباتات. تسبب حدوث نوبات من التحسس والتسمم خصوصاً إذا زاد تركيز البعض منها في الهواء الجوي وقد تؤدي إلى الوفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق