رياضة
أخر الأخبار

قصة هدف_ منح جدو هدف الفوز لمنتخبنا الوطني ببطولة أفريقيا 2010

في عام 2010 فاز منتخبنا الوطني ببطولة أفريقيا عام 2010 للمرة الثالثة على التوالي،ويعد هذا بفضل هدف أحرزه أفضل بديل في العالم كما لقب وقتها محمد ناجي *جدو *.

فقد أحرز الفوز على نجوم غانا السمراء في المباراة النهائية، ليُكلل الأداء المتميز للفراعنة طوال أحداث البطولة بعد أن نجحوا في تصدر مجموعتهم برصيد 9 نقاط.

وبحيث واجه منتخبنا الكاميرون في دور الثمانية واستطاع لاعبي المنتخب الوطنى قهر الأسود بنتيجة 3-1 وأحرز الأهداف كل من أحمد حسن (هدفين) وجدو .

ثم واجه المنتخب الوطنى نظيره الجزائرى فى نصف نهائى أمم أفريقيا 2010 ولقن محاربو الصحراء درسًا قاسيًا بالفوز 4-0 والتأهل إلى المباراة النهائية.

وفى مباراة اللقب الثالث على التوالى، وقع منتخب مصر وجها لوجه أمام غانا فى المباراة النهائية وظلت المباراة متكافئة بين الفريقين إلى أن أطلق محمد ناجى جدو البديل السوبر رصاصة الرحمة وأحرز هدف الفوز القاتل بالدقيقة 85 وأهدى البطولة للفراعنة.
جدير بالذكر_
تميز اللاعب جدو في الدور الأول من الدوري المصري لعام 2010/2009، لفت أنظار الجهاز الفني لمنتخب مصر إليه، وتم ضمه لتشكيلة المنتخب، وسجل أول أهدافه الدولية في مرمى مالي في المباراة الودية التي أقيمت في الإمارات استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2010.

استطاع “جدو “إثبات نفسه بمشاركته كورقة رابحة في الشوط الثاني في كل مباريات المنتخب المصري في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 فسجل في مرمى نيجيريا وموزمبيق رغم مشاركته لأقل من 15 دقيقة.
كما أحرز هدفًا في الشوط الإضافى الأول في مباراة مصر والكاميرون ليساهم في تأهل منتخب مصر للمربع الذهبي. وسجل الهدف الرابع في مرمى الجزائر في مباراة النصف نهائي التي انتهت بأربعة أهداف نظيفة، كما أنه سجل هدف الفوز في نهائي كأس الأمم الأفريقية على منتخب غانا في المباراة التي أقيمت في أنغولا، وحصل بذلك على لقب هداف البطولة برصيد خمسة أهداف متفوقاً علي عمالقة الكرة المحترفين في مختلف الأندية الأوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق