رياضة
أخر الأخبار

قصة هدف_ عماد متعب سبب في تتويج الاهلي بكأس مصر 2006

نجح عماد متعب مهاجم الأهلى السابق فى تحقيق بطولة غالية لفريقه موسم 2005 – 2006 عندما قاده للفوز على نظيره الزمالك فى نهائى البطولة بثلاثة اهداف نظيفة أحرز منها جلاد الحراس هدفين بينما أحرز عماد النحاس الهدف الثالث .

حيث تقدم عماد متعب بالهدف الاول من متابعة جيدة للكرة من داخل منطقة الجزاء انقض عليها عماد متعب وأحرزها فى مرمى محمد عبد المنصف حارس الزمالك وقتها ، قبل أن يضيف عماد النحاس الهدف الثانى من دربكة داخل منطقة الجزاء سددها قوية فى المرمى .
اودع متعب كرة قوية فى المرمى معلنا عن فوز فريقه بثلاثية نظيفة على غريمه التقليدى الزمالك ليهدى فريقه الاحمر اللقب.
وجدير بالذكر_
عماد متعب لاعب سابق، فقد بدأ مسيرته الكروية كلاعب بنادي بلبيس الرياضي حتى سن 12 سنه ثم أنضم لناشئي النادي الأهلي المصري في سن 13 عام ثم صعد للعب في الفريق الأول بالنادي الأهلي المصري، وقد تمت اعارته لمدة عام إلى نادي الاتحاد السعودي انتهت بعد اصابته بقطع في الرباط الصليبي الخارجي وأعير مرة أخرى إلى نادي التعاون بداية عام 2018 ، كما لعب مع المنتخب المصري لكرة القدم قبل أن يعتزل دوليًا في عام 2015.

فهو أحد هدافي الأهلي في الفترة الأخيرة والحاصل على لقب هداف الدوري موسم 2004.
حصل على لقب هداف الدوري موسم 2004/2005، برصيد 15 هدف، في أول مواسمه مع الفريق الأول، وهو أصغر لاعب يحصل على هذا اللقب في تاريخ الدوري المصري منذ بدايته.

كون متعب في بدايته مع الفريق الأول بالأهلي مثلث رعب مع محمد أبو تريكة ومحمد بركات، بفضل التفاهم التام الذي نشأ بينهم وقدرتهم على قيادة الفريق لأنتصار تلو الآخر.

ساهم ايضا مع زملائه في الفوز ببطولتي أفريقيا للأندية أبطال الدوري لعامين متتاليين، كان لأهدافه المؤثرة في مشوار البطولتين دور كبير في حصول الأهلي عليهما.

على الصعيد الدولي نجح متعب في أحراز العديد من الأهداف مع منتخب مصر الأول خاصة في المباريات الودية منذ تم تصعيده عن طريق حسن شحاته المدير الفني للمنتخب الأول (الذي يعتبر والده الروحي).
وفي 14 نوفمبر 2009 سجل متعب هدف التأهيل للمباراة الفاصلة بين مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم 2010 في الدقيقة 95 لتتمكن مصر من الفوز على المنتخب الجزائري (2-0) وتتعادل معها في نقاط القوة.
أعلن عماد متعب لاعب الأهلي السابق، اعتزال ممارسة كرة القدم رسميا، لينهي مسيرته في الملاعب. وقال “_
كان هذا القرار الأصعب لأن ترك كرة القدم ليس بالسهل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق