رياضة
أخر الأخبار

قصة هدف _ عماد متعب يحرز لقب الكونفدرالية الاول للاهلي عام 2014

نجح عماد متعب مهاجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق في احراز هدف قاتل في مرمي سيوي سبورت الايفواري وذلك يوم 6 ديسمبر من عام 2014 ليحقق لقب الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخ النادي الأهلي وتاريخ الأندية المصرية بعد تغيير اسمها من كأس الكئوس الافريقية الي الكونفيدرالية الافريقية.

حيث خطف فريق الاهلي اللقب بعدما فاز في ملعب استاد القاهرة بهدف متعب في الدقيقة 95، وكان قد خسر ذهابا بنتيجة 2-1، وهي البطولة الاولي في تاريخ الأهلي لبطولة الكونفيدرالية الافريقية وأول فريق مصري يحصل عليها بمسماها الجديد، بخلاف انها اللقب القاري الأخير الذي يحصل عليه الأهلي حتي الان.

انضم متعب لناشئى الأهلى عام “1996” قادما من نادى بلبيس الرياضى، وصعد للفريق الأول فى عهد البرتغالى تونى أوليفييرا، وشارك لأول مرة كبديل فى مباراة بلدية المحلة 3 نوفمبر 2003.

حيث سجل متعب أول أهدافه مع الأهلى فى شباك أسمنت السويس، كما نال القناص لقب هداف الدورى موسم 2004-2005 برصيد 15 هدفا، وحقق متعب 11 بطولة دورى، فى مسيرته مع الأهلى عبر 15 عاما.

كما فاز القناص بلقب كأس مصر “3” مرات، سجل خلالها “19” هدفا فى “24” مباراة و ساهم فى تحقيق لقب السوبر المصرى “7” مرات.

وشارك بقميص الأهلى فى “320” مباراة، سجل خلالها “126” هدفا، ويحتل المركز الثانى فى قائمة هدافى الأهلى فى شباك الزمالك سجل 10 أهداف سجلها فى 6 مباريات.

فهو أحد هدافي الأهلي في الفترة الأخيرة والحاصل على لقب هداف الدوري موسم 2004 .

حصل عماد متعب على لقب هداف الدوري موسم 2004/2005، برصيد 15 هدف، في أول مواسمه مع الفريق الأول، وهو أصغر لاعب يحصل على هذا اللقب في تاريخ الدوري المصري منذ بدايته.

كون متعب في بدايته مع الفريق الأول بالأهلي مثلث رعب مع محمد أبو تريكة ومحمد بركات، بفضل التفاهم التام الذي نشأ بينهم وقدرتهم على قيادة الفريق لأنتصار تلو الآخر.

ساهم عماد متعب مع زملائه في الفوز ببطولتي أفريقيا للأندية أبطال الدوري لعامين متتاليين، كان لأهدافه المؤثرة في مشوار البطولتين دور كبير في حصول الأهلي عليهما.

وعلى الصعيد الدولي نجح متعب في أحراز العديد من الأهداف مع منتخب مصر الأول خاصة في المباريات الودية منذ تم تصعيده عن طريق حسن شحاته المدير الفني للمنتخب الأول.
وفي 14 نوفمبر 2009 سجل متعب هدف التأهيل للمباراة الفاصلة بين مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم 2010 في الدقيقة 95 لتتمكن مصر من الفوز على المنتخب الجزائري (2-0) وتتعادل معها في نقاط القوة. أعلن عماد متعب لاعب الأهلي السابق، اعتزال ممارسة كرة القدم رسميا، لينهي مسيرته في الملاعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق