رياضة

قرر الاتحاد الدولي إلغاء بطولات كأس العالم وأفريقيا لكرة السلة

الاتحاد الدولى لكرة السلة “فيبا” قرر إلغاء عدة بطولات وهى بطولات كأس العالم 3×3 للمراحل السنية تحت 18 و23 آنسات لعام 2020 وذلك نظرا للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث خاطب الاتحاد الدولى، الاتحادات المحلية بقرار التأجيل، وأنه قد حسمت الدول المقرر مشاركتها فى تلك البطولات، ومن بينها مصر، وقد تأهلت المنتخبات المصرية لبطولات العالم تحت 18 و23 سنة بعد الحصول على تصنيف متقدم العام الماضى بالتفوق على جميع الدول الأفريقية.
كانت مصر بطلة أفريقيا لمراحل الدرجة الأولى رجال وسيدات وتحت 18 أولاد في اخر نسخة من البطولة والتي أقيمت في شهر نوفمبر الماضى.

كان الاتحاد الدولى لكرة السلة قد قرر تقليص عدد الدول المقرر مشاركتها فى منافسات بطولة العالم 3×3 لمنتخبات تحت 18 سنة، والمقرر إقامتها فى الفترة من 26 إلى 30 أغسطس المقبل، حيث كان مقررا مشاركة 20 دولة، وبعد تقليص العدد أصبح 12 دولة فقط ومن بينها مصر ، لكنه أعلن خلال ساعات إلغاء البطولة نفسها.

ومن ناحية اخري تم إلغاء دولي كأس العالم تحت 17 سنة، والتى كان من المقرر إقامتها فى الفترة من 4 إلى 12 يوليو المقبل ببلغاريا، وكان من المقرر أن يشارك فى البطولة المنتخب الوطنى لكرة السلة للناشئين، حيث أوقعت القرعة منتخب الفراعنة فى المجموعة الأولى بجانب منتخبات استراليا وكندا وإيطاليا، وجاء قرار التأجيل من جانب الاتحاد الدولى، لتقام فى الفترة من 18 إلى 23 أغسطس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق