سياسية
أخر الأخبار

قاعدة عسكرية من الجيش الاسرائيلي ينفرض عليها الحجر الصحي لوجود حالات اشتباه بفيروس كورونا

صرحت وزارة الصحة الإسرائيلية عن انتقال عدوي وباء فيروس كورونا لقاعدة عسكرية ، الواقعة بجنوب إسرائيل  وبالتالي فقد جرى الحجر الصحي على فصيلة عسكرية كاملة ليتأكدوا من إصابة كم عدد من العساكر .

وذكرت القناة “12” الإسرائيلية أنه جرى اكتشاف إصابة 8 جنود من وحدة الهندسة الحربية في قاعدة قرب ايلات، وفيما بعد تقرر الحجر الصحي على عشرات الجنود خشية إصابتهم بالعدوى.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن 173 جندي أصيبوا حتى الآن بالفيروس، شفي منهم 48، بينما يتواجد 1310 جنود في الحجر الصحي، مشيراً إلى أن حالة المصابين طفيفة.

 
و بعض التقارير الصحفية الاسرائلية يأكدوا أن الجيش الإسرائيلي يتوقع استمرار أزمة فيروس كورونا حتي الشتاء المقبل .

وصرح أيضا أن الجيش اتخذ إجراءات وقائية وحماية للعام المقبل ، حيث انهم قاموا بإلغاء جميع المناورات التي كانت من المقترح إجرائها هذا العام ، وعلى ضوء ذلك قام بتأجيل احد تدريباته السنوية الهامة حتى منتصف العام 2021.

وأوضح التقرير أنه فى ضوء أبحاث دولية تمت مقارنتها مع نماذج خروج دول مثل  النمسا والمانيا، من الوباء يقدر الجيش الإسرائيلي أن تل أبيب موجودة في نهاية المرحلة الأولى من الخروج من المرض  أما المرحلة الثانية وهي الأصعب وتتمثل في العيش مع الفيروس على مدار أشهر مع نظام طوارئ والتي سيحدث بها انتشار بمناطق معينة، أما المرحلة الثالثة، وهي التعافي والانتعاش والتي ستأتي بعد التوصل الى علاج أو لقاح للفيروس.

 
والان يتم كا جدولة دراسية من المؤسسات الأمنية مع وزارة الصحة الكيفية مواجهة تحديات الفيروس ، حتي يتمكنوا من السيطرة عليه ، والذي يمكن ان يحدث بعد رفع القيود عن الاقتصاد. والمرحلة الثالثة بعد إيجاد الدواء، سيكون الامر مرتبطا بالجيش بصورة غير مباشرة من ناحية الميزانية المتعلقة به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق