رياضة
أخر الأخبار

* في مثل هذا اليوم_ تُوج الاهلي بالسوبر المحلي السادس*

25 يوليو 2010، تُوج النادى الأهلى بطلا لكأس السوبر المحلى علي نظيره حرس الحدود بهدف دون رد سجله محمد أبوتريكة فى الدقيقة “61” من الشوط الثانى، ليحقق المارد الأحمر لقبه السادس. بقيادة حسام البدرى .

وأدار المباراة الحكم الدولى السابق محمد فاروق، والذى أشهر البطاقة الحمراء لكل من سيد معوض، وأحمد عبدالغنى.

وعلى مدار التاريخ، نجح النادى الأهلى فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية بل والعالمية، وبعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 136 بطولة خلال 113 سنة هو عمر القلعة الحمراء التى تأسست عام 1907.

حيث يعتبر الأهلي من أكثر الأندية المصرية والعربية والأفريقية شهرة وبطولات في لعبة كرة القدم، حيث حصل الأهلي على 20 بطولة قارية وضعته في المركز الثاني بين أندية العالم بعد ريال مدريد، وحصل الأهلي على 137 بطولة وضعته في المركز الأول بين أندية العالم، وحصل النادي الأهلي على درع الدوري المصري لكرة القدم 41 مرة آخرها درع عام 2019 وحصل على بطولة كأس مصر 36 مرة اخرها عام 2017. وحصل “نادي الوطنية” أو “المارد الأحمر” كما يلقبه مشجعوه على بطولة دوري أبطال أفريقيا ثمانية مرات آخرها في العاشر من نوفمبر 2013 والتي تأهل من خلالها إلى كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، وقد فاز أيضًا بكأس السوبر المصري 11 مرة وكأس السوبر الإفريقي 6 مرات بالإضافة إلي كأس الاتحاد الإفريقي (الكأس الكونفدرالية) مرة واحدة وكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 4 مرات والكأس الأفروآسيوية مرة واحدة، واختير الأهلي كأفضل نادٍ أفريقي في القرن العشرين وذلك طبقًا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي أصدره عام 2000.
وجدير بالذكر_
محمد أبو تريكة لاعب دولي سابق، كان يلعب في مركز خط وسط مهاجم أو مركز المهاجم الثاني.
يتميز بكونه لاعب صانع ألعاب ويساهم في الهجوم وإحراز الأهداف، بالإضافة إلى اللمسات السحرية ومهارات المراوغة والاختراق، حيث شُبِّهَ أسلوب لعبه باللاعب الفرنسي الشهير زين الدين زيدان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق