رياضة
أخر الأخبار

في مثل هذا اليوم _ تُوج النادي الاهلي بلقب الدوري للعام الثاني علي التوالي

شهد اليوم 19 يونيو 1995 تتويج النادى الأهلى بلقب الدورى للعام الثانى على التوالى، وللمرة رقم 24 فى تاريخه
فقد تعادل مع الزمالك فى القمة 75 بنتيجة 1\1 لكل فريق . حيث كان الأهلى قد حسم لقب البطولة قبلها بأسبوعين، تقدم نبيل محمود برأسه بعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني.
وفى الدقيقة 65 احتسب الدولى التونسى زبير نواره ضربة جزاء للأهلى نفذها عادل عبد الرحمن، وتصدى لها نادر السيد ليقابلها إبراهيم حسن بضربة مزدوجة معلنا هدف التعادل.

حقق الاهلي رصيد عالي وتم رفعه إلى 58 نقطة وحافظ على فارق الثمانى نقاط مع الزمالك الوصيف.

فجدير بالذكر_
أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي المصري ومنتخب مصر لكرة القدم السابق وعضو مجلس الشعب عن مدينة طنطا ونائب سابق لرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ومعلق رياضي لمباريات كرة القدم ومقدم برامج رياضية في التليفزيون، حيث يعتبر الأبرز بين حراس المرمى المصريين من حيث الوصول لكأس العالم 1990 في إيطاليا التي حصل فيها على لقب ثالث أفضل حارس مرمى في البطولة وهو إنجاز لم يحققه أي حارس مرمى مصري.

وقد انضم إلى النادي الأهلي قادما من نادي طنطا عام 1977 ولعب أول مبارياته الرسمية عام 1984 في ظل وجود حارسي الأهلي الشهيرين إكرامي وثابت البطل. وفي نفس العام تألق في مباراة في كأس مصر أمام الزمالك حيث لعب الأهلى بفريق من الناشئين وفاز 3/2 بعد أن نجح شوبير في التصدى لضربة جزاء في الوقت الإضافى للمباراة.

يعتبر الموسم الأخير له (1996-1997)هو الأشهر له طوال مشواره مع الفريق حيث جمع الأهلى بين بطولتي الدورى والكأس والبطولة العربية، كما يحتفظ شوبير برقم قياسى حاد في حراسة مرمى الأهلى على مدار 9 سنوات متتالية بالإضافة إلى أنه الحارس الوحيد الذي نجح خلال 13 عاما في الحفاظ على نظافة شباكه خلال مباريات الكأس التي شارك فيها.

وساهم شوبير ايضا مع الأهلي في الفوز بالعديد من البطولات بلغت 25 بطولة محلية وأفريقية وعربية. ( 8 بطولات دورى عام – 8 بطولات كأس مصر – 6 بطولات أفريقيا – ا بطولة أفرواسيوى – 2 بطولتين عربية )

وعلى مدار التاريخ نجح النادى الأهلى فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية بل والعالمية بعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 136 بطولة خلال 113 سنة هو عمر القلعة الحمراء التى تأسست عام 1907.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق