رياضة
أخر الأخبار

في مثل هذا اليوم _نجح الاهلي في سحق كوتوكو برباعية في اول ثلث ساعة من عمر المباراة

زي النهاردة 26 أغسطس 2006 حقق الاهلي فوزا كبيرا فهو حامل لقب أبطال أفريقيا حيث سجل اربعة اهداف متتالية خلال 12 دقيقة ضد أشباح أشانتي كوتوكو بطل غانا ف الجولة 4 لدوري ابطال افريقيا وأدارها الحكم الأريتري لوران يتسف .

جاءت الأهداف الأربعة في الشوط الأول، وسجلها محمد أبو تريكة في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، وأضاف محمد شوقي الهدف الثاني في الدقيقة 11، ثم سجل أسامة حسني الهدف الثالث في الدقيقة 17، واختتم الأنجولي أمادو فلافيو الرباعية في الدقيقة 19 بالهدف الرابع، وكان أول أهدافه الأفريقية مع الأهلى .

بدأ الأهلي المباراة بقوة وحسم النتيجة في أقل من 20 دقيقة، وأثمر الهجوم المكثف عن ركلة جزاء بعد تعرض أسامة حسني للعرقلة داخل منطقة الجزاء، وتصدى أبو تريكة للركلة، وافتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة من زمن اللقاء.

بعد دقيقتين من الهدف، مرر أبوتريكة كرة عرضية سددها محمد شوقي برأسه داخل المرمي، مسجلًا الهدف الثاني، وفي الدقيقة 17 سدد أبو تريكة كرة قوية ارتدت من الحارس، وتابعها أسامة حسنى داخل المرمى مسجلًا الهدف الثالث، وتلقى فلافيو كرة أبو تريكة العرضية وسددها داخل المرمى مسجلًا الهدف الرابع في الدقيقة 19 .

بعد إطمئنان الأهلي للأهداف الأربعة، انخفض إيقاع الأداء في الشوط الثاني ومالت الكفة لصالح كوتوكو، الذي هدد مرمى عصام الحضري أكثر من مرة، وتدخلت العارضة وأنقذت هدفًا عندما تصدت لكرة جامبيا في الدقيقة 60، وتصدى الحضري لإنفراد أحمد توريه في الدقيقة 83.

يعد النادي الأهلي هو النادي الأكثر نجاحًا في تاريخ المسابقة حيث فاز ببطولة أفريقيا ثمانى مرات كان آخرها عام 2013، وحققت الأندية المصرية أكبر عدد من الانتصارات حيث فازت باللقب 14 مرة.

وتوج المارد الأحمر بـ41 بطولة دورى 36 لقبا ببطولة كأس مصر، 10 ألقاب سوبر محلى، 7 ألقاب بطولة السلطان حسين، 16 لقب دورى منطقة القاهرة، لقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة، لقب واحد من كأس الاتحاد المصرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق