رياضة
أخر الأخبار

*في مثل هذا اليوم _سجل أسامة حسني 5 أهداف للاهلي ضد الكروم *

في ذكري اليوم 12 يوليو 2004 ، هزم الأهلى نظيره الكروم هزيمة ساحقة بنصف دستة أهداف مقابل هدف لينضم الفريق السكندرى لنادى الستة الذى يضم معه من الإسكندرية الاتحاد، والأوليمبى، فقد سجل أسامة حسنى خمسة أهداف أحدها من ضربة جزاء فى شباك أسامة الشاذلى، وسجل محمد شوقى الهدف السادس،
بينما سجل محمد محمود هدف الكروم الوحيد، وأدار المباراة الحكم ياسر الجيزاوى بإستاد الكلية الحربية.

وجدير بالذكر_
دخل أسامة حسني للعب مع الفريق الأول للنادي الأهلي في الموسم 2003 / 2004 في مركز الهجوم بعد اجتيازه اختبارات ناشئي النادي.
وقد انضم لناشئي النادي الأهلي قبل ذلك ب 7 سنوات تحديدا في الموسم 1996 / 1997. لعب مباراته الأولى أمام نادي الشمس في مسابقة كأس مصر يوم 1 مارس 2000 وانتهت بفوز الأهلي 4 / لا شيء .

يلقبه أقرانه في النادي الأهلي بالمنقذ لأنه على استعداد دائم وجاهز لإنقاذ الفريق في الأوقات الحاسمة.. فعند غياب الجميع يكون أسامه حاضراً بأهدافه الحاسمة.. عرفته الجماهير في المباريات الصغيرة وفي المباريات الحاسمة.. الجميع عشاق كرة القدم في مصر يذكرون نهائي كأس مصر أمام الإسماعيلي وهدفه في مرمى نصر حسين في الدقيقة الأخيرة.. وله هدفين في مرمى نادي الزمالك في نهائي بطولة كأس مصر عام 2007 مبارة تعتبر من أفضل مواجهات تاريخ الكرة المصرية، وهدفيه في مرمى أنيمبا النيجيري والتي اعادت الروح المعنوية إلى فريق الرجاء.. شهير في الشمال الأفريقي.. وجماهير الرجاء تعتبره مثال الروح الرياضية في كرة القدم.
ثم انتقل لفريق مصر المقاصة في صيف 2011.
وفي 23 أكتوبر 2007 لعب مع المنتخب العسكري الفائز ببطولة كأس العالم العسكرية المقامة في الهند. وأحرز لقب هداف البطولة مناصفة مع عبد الحميد بسيوني برصيد 6 أهداف لكل منهم.
ولعب ايضا في حرس الحدود قبل أن يعلن إعتزال كرة القدم نهائيا في 30 اكتوبر 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق