رياضة
أخر الأخبار

في مثل هذا اليوم فاز الأهلي فوزآ ثمينآ علي النجم الساحلي التونسي بسداسية

_22 أكتوبر 2017 ، حقق النادي الأهلي فوزآ ثمينآ على النجم الساحلى التونسى بنتيجة 6-2 وذلك فى المباراة التى جمعتهما في منافسات إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، ليتأهل الفريق الأحمر لنهائى البطولة عن جدارة والتى خسر لقبها لصالح الوداد المغربى.

وتقدم التونسى على معلول للأهلى فى الدقيقة الثانية من المباراة، قبل أن يسجل المغربى وليد أزارو ثلاثة أهداف هاتريك فى الدقائق 23 و39 و48 على الترتيب.

وسجل هدف تقليل الفارق للنجم التونسى رامى البدوى فى الدقيقة 51 من المباراة، قبل أن يسجل الأهلى هدفين آخرين عن طريق حمدى النقاز، بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة 58، ورامى ربيعة فى الدقيقة 63، فيما سجل إيهاب المساكنى الهدف الثانى للنجم الساحلى، فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الثانى للمباراة.

ومن هذا وعلى مدار التاريخ، نجح الأهلى فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية بل والعالمية، وبعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 137 بطولة خلال 113 سنة هو عمر القلعة الحمراء التى تأسست عام 1907.

جدير بالذكر_
وليد أزارو _ لاعب كرة قدم مغربي يلعب في مركز الهجوم، ويلعب حالياً لنادي الأتفاق السعودي .

حيث التحق بفريق الدفاع الحسني الجديدي سنة 2015، حيث كان يتدرب هناك تحت إشراف المدرب جمال السلامي الذي اكتشف فيه موهبته وأقنعه باللعب في مركز الهجوم، كما كان حافزا له من أجل اللعب مع الفريق الأول من جهة والمشاركة مع منتخب المغرب للمحليين في وقت لاحق من جهة ثانية.

ومع المدرب الجديد عبد الرحيم طالب ، تمكن وليد من جلب أنظار الصحافة والمتابعين خاصة بعدما تمكن من تسجيل ثنائية في مرمى الرجاء البيضاوي في الدور السادس عشر من مسابقة كأس العرش المغربية في نسخة 2016، وهذا ما مكنه من الحصول على مركز في تشكيلة المنتخب الرسمية. موسم 2016-2017 كان رائعا بالنسبة لوليد أزارو حيث تمكن فيه من تسجل 12 هدفا مع 8 تمريرات حاسمة في البطولة المغربية رفقة فريقه الدفاع.

الأهلي المصري عدل
يوم 18 يونيو 2017، وقع اللاعب وليد أزارو عقدا مع نادي الأهلي المصري مدته 4 سنوات، وذلك مقابل مبلغ مالي قدره 1.4 مليون دولار.
وقد شارك مع الشياطين الحمر في البطولة العربية للأندية 2016–17 والتي دارت رحاها في مصر في الفترة الممتدة ما بين 21 يوليو و6 أغسطس 2017، وقد تمكن من تسجيل أول أهدافه هناك في مباراته الرابعة وذلك بتاريخ 2 أغسطس أمام الفيصلي الأردني في الدقيقة 99 من عمر المباراة.

ويوم 24 مارس من سنة 2017، تمت المناداة على وليد من أجل المشاركة مع منتخب المغرب، وذلك في مباراة ودية أمام منتخب بوركينا فاسو وقد انهزم هذا الأخير بهدفين نضيفين.
وتم استدعاءه مرة تانية في2018 ليلعب في صفوف المنتخب المغربي في مبارة ودية مع صربيا في تورينو الإيطالية ورغم مستواه الكبير الذي ظهر به رفقة الأهلي المصري إلا أن مدرب المنتخب المغربي كانت له الكلمة الأخيرة حيت قرر استبعاد وليد من قائمة 23 لاعب المسافرة لروسيا المشاركة في كأس العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock