رياضة
أخر الأخبار

في صباح اليوم توجهه المصري البورسعيدي إلي برج العرب لإقامه معسكر مغلق استعدادا للزمالك

دخل الفريق الكروى للمصرى البورسعيدى معسكرًا مغلقًا اليوم الإثنين بالإسكندرية فى إطار استعداداته لعودة الدورى الممتاز فى السادس من أغسطس المقبل بعد قرار الدولة بعودة النشاط الرياضى بعد توقف دام أربعة شهور بسبب جائحة كورونا التى ضربت العالم منذ بداية العام الحالى وأدت لتوقيف النشاط فى كل البلدان.
ومن المقرر أن يخوض المصرى 5 مباريات ودية خلال فترة المعسكر مع طلائع الجيش، طنطا، سموحة، بيراميدز، أيام 21 و23، 26، 29 يوليو، ولقاء أخير مع الاتحاد السكندرى لم يتم تحديد موعده حتى الآن .
واختار طارق العشري، المدير الفني للمصري، 29 لاعبا للانضمام للمعسكر هم:
حراس المرمى : أحمد مسعود، أحمد عبد الفتاح، محمد شحاتة.

الدفاع: إسلام أبو سليمة، أحمد شوشة، خالد مصطفى، كريم العراقي، عمر كمال عبد الواحد، بهاء مجدي، مصطفى طيارة، محمد عبد السلام “بندق”، أحمد يوسف.

الوسط: عمرو موسى، فريد شوقي، حجاج عويس، إيزي إيميكا، سعيدو سيمبوريه، عبد الناصر دي ماريا، محمد جابر، إسلام عطية، مفتاح طقطق، حسن علي، أيمن ندا، أحمد عادل “ميسي”، محمد زكريا “شيكا”، عبد الرحمن زين.

الهجوم: أحمد ياسر، محمود وادي، أوستين أموتو.

ثم من ناحية أخرى، حيث أكد عبد الظاهر السقا المدير الرياضى للمصرى البورسعيدى أن مجلس إدارة النادى والجهاز الفنى بقيادة طارق العشرى ينتظرون بفارغ الصبر إنهاء أزمة القيد الموقعة على الفريق من الاتحاد الدولى وتقضى بمنع قيد لاعبين جدد للفريق خلال فترتين قيد على خلفية أزمة الإيفوارى شيخ موكورو لاعب الفريق مع نادى هلال الأبيض السودانى.

ثم أضاف ايضا أن مسئولى المصرى قاموا بتسديد المبلغ المستحق لهلال الأبيض وأنهينا الأزمة وحصلنا على التصالح، لكن فى الوقت نفسه ننتظر قرارا من الاتحاد الدولى بانتهاء الأزمة بشكل رسمى، خاصة أن التصالح مع الفريق السودانى لا يقضى إنهاء الأزمة بشكل رسمى وترتبط بالحصول على قرار من فيفا.

فقد كشف المدير الرياضى للمصرى عن أن جائحة كورونا التى ضربت العالم كله منذ بداية العام الحالى تعد السبب الرئيسى وراء تأخر الحصول على حكم من الاتحاد الدولى بإنهاء الأزمة، خاصة أن العالم كله كان معطلاً تمامًا، إلا أنه يتواصل مع نصر عزام المحامى الدولى من أجل السفر للمحكمة الرياضية وتقديم ما يفيد أحقية المصرى فى الحصول على حكم بإنهاء الأزمة للبدء فى التعاقد مع عدد من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق فى ظل النقص الحاد الذى يشهده فى عدد من المراكز .
وجدير بالذكر-
النادي المصري، هو نادٍ رياضي مصري محترف تأسس عام 1920 في مدينة بورسعيد، ويعتبر من الأندية الجماهيرية في مصر كما أنه الأكثر شعبية وجماهيرية في بورسعيد، فضلاً عن كونه أول نادٍ ينشأ للمصريين في منطقة قناة السويس.
يشارك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بانتظام في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وقد حقق الفريق 22 بطولة رسمية محلية في كرة القدم شملت بطولة كأس السلطان حسين 3 مرات ودوري منطقة القناة 17 مرة وكأس الاتحاد المصري التنشيطية مرة إلا أن أبرز إنجازات فريق الكرة هي الفوز ببطولة كأس مصر عام 1998.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق