رياضة
أخر الأخبار

في ذكري هذا اليوم_ تُوج الاهلي بالدوري المصري للمرة 38 في تاريخه

_ فى مثل هذا اليوم 24 يونيو 2016، حصد النادى الأهلى اللقب رقم 38 فى تاريخ القلعة الحمراء من بطولة الدورى العام، بعدما غاب الدرع عن الجزيرة لمدة عام واحد،
بعد أن استحوذ عليه الزمالك فى موسم 2015، الأهلى فاز على الإسماعيلى بهدفين مقابل هدف، ليوسع الفريق الأحمر الفارق فى النقاط بينه وبين الزمالك.
توج النادي الأهلي ببطولة الدوري المصري بعد فوزه على الإسماعيلي وتعثر أقرب مطارديه الزمالك أمام نادي المصري البورسعيدي، ليتسع الفارق لصالح الأهلي إلى سبع نقاط قبل انتهاء المسابقة بأسبوعين فقط.
وتقدم الأهلي بهدفين في وقت مبكر من المباراة. وأحرز الهدف الأول عن طريق اللاعب رمضان صبحي، الذي قدم مستويات قوية هذا الموسم.
وأضاف اللاعب وليد سليمان الهدف الثاني، في حين أحرز هدف الإسماعيلي الوحيد مهاجمه الغاني إيمانويل بناهيني.

فكان كل من رمضان صبحى ووليد سليمان أصحاب الانتصار الأبرز على الدراويش بعد أن سجل الثنائى هدفى الفوز قبل أن يقلص الغانى إيمانويل بناهينى الفارق فى الدقيقة 18 من عمر المباراة، وقاد الاهلى لهذا اللقب الهولندى مارتن يول المدير الفنى وقتها للقلعة الحمراء.
وقد بدأ الاهلي المباراة وهو يعاني من غيابات مؤثرة، أبرزها لاعب خط وسطه عبد الله السعيد والمهاجم ماليك إيفونا بداعي الإصابة، بالإضافة إلى قائده حسام غالي للإيقاف.

وأظهر الأهلي أداء متذبذا في الفترة الأخيرة، إذ خسر مباراته السابقة في الدوري أمام المصري، كما خسر أولى مبارياته في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا أمام زيسكو الزامبى، وتلقت شباك الفريق ستة أهداف خلال هاتين المبارتين.

وعلى مدار التاريخ، نجح النادى الأهلى فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية بل والعالمية بعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 136 بطولة خلال 113 سنة هو عمر القلعة الحمراء التى تأسست عام 1907.

وتوج المارد الأحمر بـ41 بطولة دورى عام، 36 لقبا ببطولة كأس مصر، 10 ألقاب سوبر محلى، 7 ألقاب بطولة السلطان حسين، 16 لقب دورى منطقة القاهرة، لقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة، لقب واحد من كأس الاتحاد المصرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق