رياضة
أخر الأخبار

في ذكري هذا اليوم_تعادلا الاهلي مع الزمالك في دوري ابطال افريقيا 2013

فى مثل هذا اليوم 24 يوليو 2013، فقد التقى الأهلى مع الزمالك فى افتتاح دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا “2013” باستاد الجونة بالغردقة، فى القمة الأفريقية الثامنة.
حيث تقدم الزمالك مبكراً عن طريق أحمد جعفر فى الدقيقة الثامنة ثم تعادل الأهلى فى الشوط الثانى من ضربة جزاء نتيجة عرقلة أحمد عبد الظاهر، وسجل محمد أبوتريكة “هدفه رقم 12 فى الزمالك” فى الدقيقة “54”، لتنتهى المباراة بتعادل الفريقين بهدف بكل فريق.

فقد دخلا الأهلى والزمالك المباراة بهدف الفوز فى الجولة الأولى وتحقيق انطلاقة جيدة فى دور المجموعات، لكن نظرا لظروف الملعب والأجواء الحارة والصيام، لم ينجح كل فريق فى تحقيق مبتغاه وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

ثم بعد هذه المباراة نجح الأهلى فى جمع 11 نقطة من الفوز فى 3 مباريات والتعادل فى مباراتين وخسارة مباراة وحيدة تأهل بعد ذلك حتى فاز باللقب، فيما احتل الأبيض المركز الثالث برصيد 7 نقاط من الفوز فى مباراتين والتعادل فى واحدة وخسارة 3 مباريات وودع البطولة.
وجدير بالذكر_
وليد سليمان سعيد عبيد لاعب في مركز خط وسط وتحديدًا في مركز الجناح الأيمن ، ويلعب حاليًا للنادي الأهلي.
انضم سليمان إلى نادي الجونة في موسم 2005/06 من نادي حرس الحدود، وارتدى الرقم 4 والذي بدأ معه مشواره الكروي في الدوري الدرجة الثانية مع المدرب كمال عتمان. وتألق سليمان مع نادي الجونة وساعدهم في تصدر مجموعة الصعيد والتأهل إلى الملحق الأخير في الصعود إلى الدوري المصري الممتاز والتي ضمت فرق تليفونات بني سويف ونيل سوهاج وبترول أسيوط والذي تأهل الأخير إلى الدوري المصري الممتاز وأحتل نادي الجونة المركز الثالث.

بعد تألق سليمان مع نادي الجونة، أقتنع المدرب مختار مختار بمهاراته ومن ثم انتقل إلى نادي بتروجيت بعد أن قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى نادي الإسماعيلي. وأرتدى سليمان نفس رقمه السابق في الجونة. لعب سليمان مع نادي بتروجيت في أول موسم له في الدوري المصري الممتاز في موسم 2006/07. وفي أولى مباريات الفريق في الدوري الممتاز أحرز سليمان هدف الفوز أمام نادى طلائع الجيش والذي انتهى بنتيجة 3/2. وفي هذا الموسم الرائع لسليمان، أختاره المدرب حسن شحاتة لمرحله جديدة وهي تمثيل منتخب مصر في بطولة الألعاب العربية وكان من الأسباب الرئيسية في فوز المنتخب المصري بالميدالية الذهبية في هذه البطولة.

وبعد مفاوضات طويلة أنتقل أخيرا سليمان إلى النادي الأهلي في موسم 2010/11 في صفقة بلغت 8 ملايين جنيه وكانت هي الأغلى للنادي الأهلي في هذا الموسم.
حيث يعتبر أحد عناصر الخبرة المميزة في فريق النادي الأهلي وقد استطاع أن يسعد جماهير الفريق في أكثر من مناسبة بقدمه اليسري، آخرها عندما سجل هدفًا حاسمًا في مرمي الإسماعيلي من ضربة حرة رائعة في المباراة التي تُوج الأهلي علي إثرها بطلًا للدوري. ومن أشهر أهدافه أيضًا هدفه الرائع في مرمى الترجي التونسي في عودة نهائي دوري أبطال إفريقيا في رادس، والذي حسم اللقب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
الرجوع الى الصفحه الرئيسة
إغلاق