رياضة
أخر الأخبار

في الذكري 17_ صنداي بطل مبارة الريال خلد اسمه في تاريخ الاهلي

_ في عام 2001 خلد النيجيرى صنداى قاهر ريال مدريد اسمه في تاريخ النادي الأهلي ، بعد ما أحرز هدف الفوز التاريخي على ريال مدريد الإسبانى فى المباراة الودية التى جمعتهما على استاد القاهرة.
واقيمت المباراة علي كأس يتواجد حتي الان ف القلعة الحمراء “
احتفالاً بفوز الأول بلقب نادى القرن الأفريقى، وحصول الفريق الإسبانى على لقب بطل القرن الأوروبى، حيث نجح صنداى فى الدقيقة 51 من عمر المباراة فى إحراز هدف الفوز فى هجمة بدأت من خالد بيبو، والذى مررها إلى حسام غالى الذى قام بدوره بمراوغة سيزار حارس مرمى ريال مدريد، ثم مرر الكرة إلى اللاعب النيجيرى المنضم حديثا للأهلى وقتها، وكان وقتها يقود الفريق فنياً البرتغالى مانويل جوزيه.

لايتذكر عدلب القيعي ثعلب صفقات الأهلي، كواليس انتقال اللاعب النيجري للقلعة الحمراء
حيث قال:”جاء هو وروبرت أكاروي كناشئين من نيجيريا وفي هذه الفترة كان مانويل جوزيه يطور الفريق ويجرب خلال عامين الكثير من الأجانب حتى استقر على جيلبرتو وفلافيو في النهاية..
وكان صنداي مبشراً وحتى سجل في المباراة التالية للريال أمام بيترو أتليتكو الأنجولي ولكن بعدها خفت نجمه واختفى ولا أتذكر الكثير عن مسيرته بعدها”.

فقد كانت أول مباراة لمانويل جوزيه مع الأهلي وكذلك لزيدان مع الريال .حيث كانت المباراة عظيمة بالتواجد الجماهيري وأحداثها بالفعل”.

ورغم الضجة التي أحدثها اللاعب الشاب حينها بهدفه في الريال إلا إنه كان هادئاً خلال فترة تواجده في الأهلي، فزميله بالفريق حينها سمير كمونة، أضاف : “تألق فور مجيئه للنادي ثم أُصيب تقريباً وأعاد جوزيه اكتشافه فكان مجتهداً وأحرز هدفاً في المباراة التالية للريال أمام بيترو أتليتكو الأنجولي.. كان يعيش حينها أياماً رائعاً”.

ويشير لاعب الأهلي حنيها إلى أن المباراة بالنسبة لهم إنجازاً:”كُنا نعتقد إننا سنُهزم والريال تواجد بكامل نجومه ولكن جوزيه شدد علينا قبل اللقاء على اللعب بجدية وعقب الفوز أخبرنا أن احترام الخصم سيجعلنا نتفوق عليه أياً كان كما حدث أمام الفرق الاسباني”.

يتذكر شيتوس أجواء المباراة بقوله:”كنا عائدون من كأس العالم وحصلنا على برونزية وأشركنا جوزيه في المباراة وحقيقة الجماهير لا تنسى فقد ملأت الملعب حينها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق