مقالات
أخر الأخبار

فيلم ” The Platform ” هناك من بالأعلي ومن بالأسفل… وهناك من يسقطون

في الآونة الأخيرة أصبحت الدراما الأسبانية حاضرة وبقوة كما كان للأفلام الأسبانية نصيب كبير من الحضور ، وفي الفترة الأخيرة كان هناك الفيلم الأسباني ” The Platform ” والذي تصدر العديد من مواقع المشاهدة العالمية وكان من أكثر الأفلام مشاهدة بعد إضافته إلي منصة المشاهدة العالمية نيتفليكس .


في عام ٢٠١٩ تقدم لنا أسبانيا الفيلم الذي تدور قصته حول الأحداث التي تدور في سجن من عدة طبقات وبشكل رأسي ، يعيش سجينين في كل دور، ويتم إنزال الطعام على طاولة بشكل تدريجي، ليأكل هؤلاء من في الطوابق الدنيا ما تبقى من الطعام، وتتحول الأمور إلى فوضى عارمة.
الفيلم له أبعاد كبيرة قد اختلف الكثير عليها فقال البعض أنه يحكي عن صراع الطبقات العليا والوسطي والدنيا ، وقال آخرين أنه مجرد سجن لا أكثر !


ولكن رسالة الفيلم في حد ذاتها كبيرة وهي صراع الطبقات ، يقول بطل الفيلم في بدايته وهو يشرح آلية السجن الرأسي ” هناك من بالأعلي وهناك من بالأسفل وهناك من يسقطون ” ، ومائدة الطعام تنزل رأسياً لأسفل مروراً بكافة المسجونين والتي تكفي كافة أفراد السجن ولكن يكون للطبقات العليا من السجن رأياً أخر ! .
أثار الفيلم جدلاً واسعاً ووصفه البعض ” بالمقزز ” نظراً لبعض المشاهد الغير متوقعة بالفيلم كأكل لحوم البشر ! .
تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2019، حيث فاز بجائزة خيار الشعب وجائزة جنون منتصف الليل ونال إعجاب العديد من النقاد .
فيلم الخيال العلمي والإثارة ” The Platform ” من إخراج غالدير غاستيلو أوروتيا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق