رياضة
أخر الأخبار

فيفا يقرر تأجيل فترة الأنتقالات .. وتمديد عقود اللاعبين بسبب وباء كورونا

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عدد من التعديلات التي تخص سوق انتقالات اللاعبين وعقودهم مع الأندية، في ظل توقف النشاط الكروي في العالم، بسبب تفشي وباء كورونا .

وأوضح بيان فيفا عبر موقعه الرسمي، أن القرارات جاءت بعد التشاور مع عناصر اللعبة المختلفة من خلال فريق عمل كان رئيسه هو جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، وممثلين عن الأندية واللاعبين والدوريات والاتحادات المحلية.

وتم إتخاذ عدة قرارت عن طريق اللجنة، تمثلت في الأتي :

فيما يخص عقود اللاعبين

من المقررأن تنتهي عقود اللاعب مع الأندية عند انتهاء الموسم لكن من الواضح حاليا أن الموسم لن ينتهي في الوقت المحدد له من قبل.

ولأن الموسم لن ينتهي كما كان محدد سلفًا فنقترح أن يتم تمديد العقود حتى الوقت الذي ينتهي فيه الموسم فعليًا وهو ما يجب أن يتماشى مع نية الطرفين عند توقيع العقد ويحافظ أيضًا على النزاهة والاستقرار.

كرة القدم والأقتصاد

كرة القدم مثل قطاعات الاقتصاد الأخرى، فعلينا أن نجد حلولًا عادلة ومنصفة مصممة خصيصًا لهذه الظروف لحماية الوظائف وتحقيق التوازن العادل والمقبول للمصالح بين اللاعبين والأندية، وأن جائحة كورونا تسببت في تأثيرات اقتصادية كبرى على عائدات الأندية .

لذا كان يجب أن نجد حلولا عادلة ومنصفة لهذه الظروف على أمل تحقيق التوازن العادل والمعقول لمصالح اللاعبين والأندية. ويوصي فيفا في هذا الشأن بالنظر إلى جميع الجوانب بطريقة متساوية بما في ذلك التدابير الحكومية الموجودة لدعم الأندية واللاعبين، ما إذا كان يجب تأجيل الدفع أو تخفيضه والتغطية التأمينية المتواجدة.

وإذا لم يتم إتفاق الأندية مع اللاعبين ووصلت القضية إلى فيفا فسيتم فحص التالي:

  • هل هناك محاولة حقيقة من جانب النادي للاتفاق مع اللاعب؟
  • ما هو الوضع الاقتصادي للنادي؟
  • تناسب عقود اللاعبين المعدلة.
  • صافي دخل اللاعبين بعد أي تعديل للعقود، وهل هناك مساواة بينهم أم لا.

سوق الانتقالات والقيد:

ومن ناحية سوق الأنتقالات فمن الضروري أن يتم تعديل الوضع الطبيعي المعروف وسيكون فيفا مرنا ويسح بنوافذ انتقالات تقع بين نهاية الموسم القديم وبداية الموسم الجديد.

وفى نفس السياق، سيحاول فيفا ضمان مستوى تنسيق كامل حيثما أمكن مع الوضع في الاعتبار الحاجة إلى حماية انتظام ونزاهة وسير عمل المسابقات بحيث لا تكون النتائج الرياضية لأي منافسة غير عادلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق