أخبار عالمية
أخر الأخبار

فضيحة تركيا:فيديو فاضح يبرز مدى بشاعة الحكومة التركية

انتشر فيديو علي مواقع الشبكة العنكبوتية يبين مدى الافتراء المتفشي بين شرطة تركية في التعامل مع المواطنين، حيث قاموا بالتعدى علي طفل تركي كردي يعمل في تجميع الاوراق الكرتونية،و قد سجلت الواقعة في أنحاء مدينة ديار بكر الكردية.


وقد عُلم أنه قد تم القبض علي الناشطين السياسيين والصحفيين الذين قاموا بتغطية الحدث بتوجيهه تهمة دعم الإرهاب لهم،وليس فقط هؤلاء بل إن الأشخاص الذين شاركوا في التعنيف أو تعاضوا عنه يمكن إلقاء تهمت الإرهاب عليهم هم الأخرين.

وقد عقبت المنظمة الدولية وهيومان رايتس ووتش والمقرر الخاص للأمم المتحدة علي هذا الفعل الشنيع وتصنيفه من ضمن أفعال التعذيب، وقد رفعت الستار عن ما يدور خلف أسوار السجون من اغتصاب وايذاء جسدي والتعدى بالضرب علي المحكوم عليهم مما اوصل بهم الحال الي الأفكار الانتحارية وما أن انقضت مدة من التعذيب المستمر إلي أن لم تصر مجرد أفكار بل نفذت فكان هذا ارحم واشفق عليهم من معاناتهم الانتهاكية.


ولعدة شهور يحتجز 3000 مسجون بالحبس الانفرادي علي الرغم بأن الحد القانوني للحبس الانفرادي هو20 يوم.
وفي عام 2018 قامت الحكومة بمزايدة حجم السجون التي تصل إلي 111000 شخص ليزداد عليهم عشرة الاف من المساجين المستجدين،وحاليا السجون بتركيا تصنف ضمن سابع اكبر السجون في العالم والتي تصل إلي 286000.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق