عاجل
أخر الأخبار

عاجل.. استئناف حركة السياحة بجنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح اول يوليو

وزير السياحة والآثار د.خالد العناني أعلن استئناف حركة السياحة الوافدة إلى ثلاث محافظات وهى جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح بداية من أول يوليو، مشيرا إلى أن قدوم السائحين ليس قرار مصري فقط .

وخلال مؤتمر صحفي قال العناني إنه تم وضع ضوابط المنشآت الفندقية والتى جاء على رأسها عدم فتح أى “أوتيل” إلا بعد الحصول على ترخيص من وزارتي السياحة والصحة، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة القرارات تجاه أى مخالفة فى الفنادق .

العناني كان قد عقد عددا من الاجتماعات خلال الفترة الماضية مع الوزارات المعنية لبحث الحوافز المقدمة من الحكومة للسياحية وآليات تنفيذها، ومن أهم تلك الحوافز:-

1- إلغاء التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين إلى المحافظات السياحية وذلك حتى 31 أكتوبر 2020.

2- مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالى حتى 29 أكتوبر 2020.

3- قامت وزارة البترول بمنح تخفيض على أسعار الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الاجمالية للتخفيض إلى 10 سنت على الجالون الواحد.

4- منحت وزارة الطيران المدني شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50% على رسوم الهبوط والإيواء.

5- منحت وزارة الطيران المدني تخفيض بنسبة 20% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة للطيران المباشر إلى مطارات المحافظات السياحية فى كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح وذلك للطيران المباشر حتى 31 أكتوبر 2020.

6- منحت وزارة السياحة والآثار تخفيضات بنسبة 20 % على أسعار تذاكر زيارة كافة المتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار.

7- أقرت وزارة السياحة والآثار تخفيضات على تصاريح الزيارة للسائحين القادمين من الخارج على خطوط شركتي مصر للطيران وإير كايرو على أن تكون مدة سريان التخفيض 15 يوما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق