رياضة
أخر الأخبار

ظهور محمد الشناوي في تدريبات الاهلي اليوم

في صباح اليوم الاربعاء واصل الفريق الكروي للنادي الأهلى تدريباته اليومية استعداداً لمسابقة الدورى العام، المقرر استئافها 6 أغسطس المقبل، بعد فترة التوقف الطويلة التى بدأت فى مارس الماضى بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.
ظهر لأول مرة محمد الشناوى حارس مرمى العرين الأحمر فى تدريبات الفريق بعد تجديد تعاقده بالأمس ليستمر مع الفريق لمدة خمس مواسم مقبلة.
ثم عقد ديفيد سيزا، المدرب العام بالفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى محاضرة نظرية سريعة مع اللاعبين داخل ملعب التتش بالجزيرة وهذا قبل بدء المران الصباحى، وشهدت المحاضرة الحديث عن الوحدات التدريبية التى سيخضع لها اللاعبون فى مران اليوم، ويستعد الأهلى لاستئناف النشاط الرياضى من جديد على الصعيدين المحلى والقارى.

صرح أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الاهلي ، قد أعلن عن تمديد عقد محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم لمدة خمس سنوات قادمة ، وأعلن ايضا عن تمديد عقد سعد سمير مدافع الفريق لمدة ثلاث سنوات مقبلة، جاء ذلك فى ضوء تكليفات الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي بهدف الحفاظ على استقرار الفريق وتوفير احتياجاته الفنية استعدادا للمرحلة المقبلة ، خاصة أن الشناوي وسعد سمير من الركائز القوية والتى تعطي للنادي بإخلاص كبير .

وقال أمير توفيق إن تمديد عقد اللاعبين الكبيرين يأتي ضمن خطة متكاملة للحفاظ على قوام الفريق ودعمه باحتياجاته وفقًا لرؤية الجهاز الفني بالتنسيق الكامل مع الكابتن محمود الخطيب ولجنة التخطيط للكرة ، وأضاف أن التفاوت مع الشناوي وسعد لم يستغرق وقت وكانت هناك إستجابة سريعة وتقدير منهما لرغبة النادي فى استمرارهما أطول فترة ممكنة.

وأكد مدير التعاقدات على أن إدارة الأهلي حريصة على تقدير كل أبنائها الذين يعطون بإخلاص . واذا كان هناك تعاون كبير من جانب الشناوي وسعد وهذا ليس بجديد عليهما . لكن كان هناك أيضًا تقدير من جانب الإدارة التى تعمل على توفير كل أحتياجات الفريق لمواجهة التحديات خلال المرحلة المقبلة لتحقيق طموحات جماهير الأهلي على الصعيدين المحلي والقاري.
وجدير بالذكر_
بدا الشناوي اللعب لنادي الحامول بالدوري الممتاز ب في فرق الناشئين ثم انتقل لناشئي الأهلي من سنة 2002 إلى سنة 2009 وتدرج في المراحل السنية، ولعب مع منتخب مصر للناشئين تحت سن 18 سنة، وخاض مع منتخب الناشئين بطولة أفريقيا لنفس السن حيث لعب المباريات ضد الكاميرون ونيجيريا وزامبيا، ثم انضم إلى المنتخب الأولمبي، ومن 2009 إلى 2012 لعب في نادي طلائع الجيش. ، ثم انضم إلى بتروجيت وعاد مرة أخرى إلى النادي الأهلي بداية من موسم 2016-2017.

يعتبر الشناوي خامس حراس مرمى الدوري في ترتيب تصدي وإنقاذ الكرات على مرماه بـ 45 صدة بعد عصام الحضري حارس دجلة (66 صدة) ، ومحمد فوزي حارس المحلة (64 صدة) والمهدي سليمان حارس سموحة (48 صدة) ومحمود السيد حارس الاتحاد السكندري (46 صدة) ، ويتفوق على شريف إكرامي حارس الأهلي في الإنقاذات والذي أنقذ 25 كرة على مرماه هذا الموسم، انقذ ضربة جزاءواحدة ، واستقبلت شباكه 31 هدفًا بينما إكرامي 16 في الدوري، حافظ على نظافة شباكه في 14 مباراة لبتروجيت بينما إكرامي 16 في الدوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق