رياضة
أخر الأخبار

شهد اليوم _ ذكري تتويج الأهلي بكأس مصر ضد غزل المحلة

_ دائما ماتحتفل مواجهات الفريقين بالندية والإثارة
ففي هذا اليوم 15 يونيو 2001
عاد النادى الأهلى لمنصة التتويج بلقب كأس مصر بعد غياب 5 سنوات، بعد تغلبه فى المباراة النهائية على غزل المحلة فى الوقت الإضافى بهدفين دون رد سجلهما علاء إبراهيم فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الإضافي، وأضاف محمد جودة الهدف الثانى من ضربة جزاء احتسبها الحكم رضا البلتاجى فى الدقيقة 114 من وقت المباراة.

وشهدت المباراة من مدرجات استاد القاهرة البرتغالى مانويل جوزيه فى أول ظهور له بعد توقيعه عقد تدريب الأهلى لأول مرة، وطلب ضم المدافع وائل جمعة.
وجدير بالذكر- أن وائل جمعة كان من ناشئي مركز شباب الشين ولعب معه ثلاث سنوات قبل أن ينتقل الي نادي غزل المحلة ثم الي النادي الأهلي بعد التاْلق في بطوله كاس العالم العسكرية عام 2001 وحصل علي كاس احسن لاعب في البطولة وهو لاعب كرة قدم مصري يلعب في مركز المدافع في النادي الأهلي.
وقد أعير للعب في نادي السيلية القطري كما أنه يلعب في مركز المدافع أيضا في المنتخب الوطني المصري ثم عاد الي النادي الأهلي مره ثانيه بعد انتهاء عقده مع نادي السيليه القطري ثم عاد للنادي الأهلي مرة أخرى.

وعلى مدار التاريخ العريق نجح النادى الأهلى فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية بل والعالمية بعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 136 بطولة خلال 113 سنة هو عمر القلعة الحمراء التى تأسست عام 1907.

وتوج المارد الأحمر بـ41 بطولة دورى عام، 36 لقبا ببطولة كأس مصر، 10 ألقاب سوبر محلى، 7 ألقاب بطولة السلطان حسين، 16 لقب دورى منطقة القاهرة، لقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة، لقب واحد من كأس الاتحاد المصري.

وكان التتويج الأخير بالدورى والكأس معاً فى موسم “2016-2017” نجح الأهلى فى الجمع للمرة رقم “14” بين مسابقة الدورى والكأس بعد فوزه على المصرى “2-1” فى الوقت الإضافى بنهائى كأس مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق