رياضة
أخر الأخبار

شهد اليوم ذكري_ حفل ختاام أسطوري لكأس أمم أفريقيا

فى مثل هذا اليوم 21 يونيو 2019 ، انطلقت فعاليات حفل ختام بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019، التي استضافتها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو، وشارك فيها 24 منتخبا لأول مرة منذ بدايتها عام 1957.

وأحيت الحفل الفنانة دنيا سمير غانم، التي أدت أغنية “وأدينا النهاردة”، وسط تفاعل من الجماهير، كما شهد الحفل استعراضات فنية رائعة، كما انطلقت الألعاب النارية لتضيء سماء الإستاد.
وشهد حف الافتتاح أيضا _ تقديم بعض الاستعراضات والفقرات الفنية المستوحاة من التاريخ الفرعونى والفلكلور المصرى والتى استخدم خلالها الألعاب النارية، والتكنولوجيا الحديثة، والتى أظهرت الحفل بصورة مختلفة عن حفلات الافتتاح السابقة للبطولة الأهم فى القارة السمراء.
وكانت عروض مبهرة ومنها ايضا استعراض لجانب من تاريخ مصر كما تم استخدام الليزر .

ويتواجد المنتخب الوطنى ضمن المجموعة الأولى لأمم إفريقيا التى تضم إلى جانبه كلا من الكونغو وأوغندا وزيمبابوى وتستضيف مصر بطولة أمم إفريقيا بداية من اليوم الجمعة حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة فى تاريخ البطولة الإفريقية.

حقق منتخب مصر بداية واعدة بفوزه فى المباراة الافتتاحية على زيمبابوى بهدف دون رد سجله محمود حسن تريزيجيه على استاد القاهرة، الذى شهد تواجداً جماهيرياً كبيراً وسط حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الاتحاد الدولى (فيفا) السويسرى جيانى إنفانتينو.

وتم خلال الحفل استعراض أعلام المنتخبات الـ24 المشاركة فى البطولة، وذلك على 3 أهرامات كانت موجودة فى أرض الملعب، وبعد عرض أعلام الدول المشاركة، أزيح الستار عن مجسم ضخم لكأس الأمم الأفريقية داخل الهرم الأكبر الذى تواجد فى منتصف الملعب.
وفي نهاية الحفل قام المطرب حكيم والإيفوارية دوبيه والنيجيري فيمي كوتيه، بأداء الأغنية الرسمية للبطولة الإفريقية، وصنعت الأغنية أجواء حماسية في الاستاد.

وشارك في الحفل الذي استغرق 14 دقيقة، مئات العارضين الذين ارتدى بعضهم الملابس الفرعونية وارتدى آخرون ملابس تقليدية مصرية وإفريقية.

وقدم المؤدون عرضًا مبهرًا على أرضية الملعب، وسط الأهرامات التي تحولت إلى شاشة عرض رائعة أثارت حماس وإعجاب الجماهير المتواجدة في استاد القاهرة.

وودع منتخب مصر البطولة من دور الـ 16 بالخسارة من جنوب أفريقيا بهدف دون رد رغم حصده العلامة الكاملة في دور المجموعات ، وتوج منتخب الجزائر باللقب في النهاية.

ويعد منتخب مصر صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب، يليه الكاميرون برصيد 5 ألقاب، ثم غانا برصيد 4 ألقاب، ثم نيجيريا برصيد 3 ألقاب.

ويعد آخر تتويج للمنتخب المصرى بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 2010 بأنجولا، وللمرة الثالثة تواليا بعد 2006 بمصر و2008 بغانا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق