رياضة
أخر الأخبار

شهد اليوم ذكري_ تتويج الاهلي باللقب السادس وفوزه علي الزمالك 4/1

نهائي كأس مصر لكرة القدم 1931 هو المباراة النهائية من بطولة كأس مصر موسم 1930–1931 ، لعب النهائي يوم 26 يونيو 1931. وقد انتهت المباراة بفوز الأهلي بالمباراة بنتيجة 4–1 ليحصد لقبه الثاني على التوالي والسادس في تاريخ البطولة.

سجل للأهلى مصطفى كامل محمود، ولبيب محمود فى الشوط الأول، وأضاف مختار التتش ومحمود مهران فى الشوط الثاني، فى حين سجل رمزى برسوم هدف الزمالك الوحيد قبل طرده بخمس دقائق، فى مباراة أدارها الحكم محمد السيد، بملعب السكة الحديد القديم بجزيرة بدران.

_ يعتبر الأهلي من أكثر الأندية المصرية والعربية والأفريقية شهرة وبطولات في لعبة كرة القدم، حصل الأهلي على 20 بطولة قارية وضعته في المركز الثاني بين أندية العالم بعد ريال مدريد، وحصل الأهلي على 137 بطولة وضعته في المركز الأول بين أندية العالم، وحصل النادي الأهلي على درع الدوري المصري لكرة القدم 41 مرة آخرها درع عام 2019 وحصل على بطولة كأس مصر 36 مرة آخرها عام 2017. وحصل “نادي الوطنية” أو “المارد الأحمر” كما يلقبه مشجعوه على بطولة دوري أبطال أفريقيا ثمانية مرات آخرها في العاشر من نوفمبر 2013 والتي تأهل من خلالها إلى كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، وقد فاز أيضاً بكأس السوبر المصري 11 مرة وكأس السوبر الإفريقي 6 مرات بالإضافة إلي كأس الاتحاد الإفريقي (الكأس الكونفدرالية) مرة واحدة وكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس 4 مرات والكأس الأفروآسيوية مرة واحدة، واختير الأهلي كأفضل نادٍ أفريقي في القرن العشرين وذلك طبقًا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة
القدم الذي أصدره عام 2000،

وعلى مدار التاريخ، نجح فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية بل والعالمية بعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 136 بطولة خلال 113 سنة هو عمر القلعة الحمراء التى تأسست عام 1907.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق