أخبار مصر

شكري يشارك في الاجتماع الأممي الخاص بالوضع في لبنان ويؤكد على التضامن مع الشعب اللبناني في تلك المحنة

شارك سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم، في الاجتماع الذي نظمته الأمم المتحدة حول الوضع الإنساني في لبنان، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وجاءت تصريحات السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية حرص خلال كلمته على تعازي الشعب المصري والحكومة المصرية إلى الشعب اللبناني الشقيق، في ضحايا التفجيرات المروعة التي شهدتها العاصمة بيروت، في الرابع من أغسطس الجاري، داعياً إلى تأكيد التزام المجتمع الدولي بدعم لبنان خلال تلك اللحظات العصيبة التي تمر بها.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن شكري قد أكد كذلك على التضامن مع الشعب اللبناني الشقيق، وبذل مصر لكل جهودها من أجل تقديم الدعم اللازم للأشقاء في لبنان؛ للتغلب على تبعات تلك الانفجارات، حيث قد تم تسيير جسر جوي لنقل المواد الإغاثية والأطقم الطبية بالتنسيق مع المستشفى الميداني المصري ببيروت، والذي يعمل منذ عام 2006 على تقديم الدعم للأشقاء بلبنان.

وأوضح حافظ أن شكري قد أعرب خلال الاجتماع عن الثقة من وعي المجتمع اللبناني بحجم التحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تواجه بلاده، والتي ضاعف من حدتها جائحة فيروس كورونا، والتفجيرات الأخيرة، ودعا إلى ضرورة النأي بلبنان عن الصراعات الإقليمية، وتكثيف العمل على دعم قدرات مؤسسات الدولة؛ للوفاء باحتياجات وتطلعات الشعب اللبناني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق